قديم 2015-05-16, 16:52   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 263
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
قطر
الحالة الاجتماعية :
آعــــزبـــَ
المشاركات: 773 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
عدد المواضيع : 803
عــدد الــردود : -30
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 109
أرسل إعجابات : 2
الحالة:
Ć.ŖŎήaĻđo غير متواجد حالياً
Ć.ŖŎήaĻđo is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الحياة الزوجية و قضايا الاسرة و المجتمع
افتراضي في التحذير من سوء تربية الشباب

في التحذير من سوء تربية الشباب



الحمد لله نحمدُه، ونستعينُه ونستهدِيه، ونستغفرُه ونتوبُ إليه، ونعوذُ بالله من شُرور أنفُسِنا وسيِّئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مُضِلَّ له، ومَن يُضلِل فلا هاديَ له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريك له، وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله الذي قال: ((بُعِثتُ لأتمِّم مكارمَ الأخلاق))، صلَّى الله عليه وعلى آله وصحابته، المهتدين بهديه، والممتَثِلين لأوامره، والمجتنبين لنواهيه، وسلَّم تسليمًا كثيرًا.

أمَّا بعدُ: فيا عباد الله:
اتَّقوا الله - تعالى - وتعاوَنوا على البرِّ والتقوى، وتناهَوْا عن المنكر وسَفاسِف الأخلاق، واعلَمُوا أنَّ أكثر شبابكم اليوم قد انهارَتْ أخلاقة، ووصل إلى منزلةٍ لم يكن بها صالحًا لتولِّي أمور الحياة، وقلَّة الثقة فيه، حتى من قِبَلِ الشابَّات شريكاته في الحياة، إنها مصيبةٌ أنْ تُصاب الأمَّة في شَبابها، إنها مصيبةٌ أنْ تُصاب في رجال غدها وقوَّة مُستقبَلها.

وقع الكثير - إنْ لم نقل الأكثر - في أمورٍ تَتنافَى مع الدِّين والشِّيَم، والمروءة والأخلاق الفاضلة؛ من قلَّة صلاة، وبُعد عن المساجد، وشُرب للمسكرات، وتعاطٍ للمخدِّرات، واجتماع على فساد، وإضاعة أوقات في لهوٍ ولعب وحركات وتصرُّفات لا تَصدُر إلا من مَجانين وناقِصي عقول، كما هو الحال فيمَن يُسمَّون بالمفحّطين.

إنَّ بلادنا مغزوَّة من أعدائنا وأعوانهم، ومَن يُنكِر ذلك أو يستَبعِده فلا إدراكَ عنده، لقد غزَوْنا بالنار والحديد فلم يستطيعوا أنْ يُدرِكوا مقصودهم، فالعقيدة السليمة والإيمان الصادق والتمسُّك بتعاليم دين الإسلام، كلُّ ذلك حصنٌ منيع وقلعة شامخة أمام الأعداء، لم يستطع الأعداء ولن يستطيعوا دخولَه أو تجاوزَه ما دام المسلمون متمسِّكين به، ولكنَّ الأعداء لم يقفوا ولن يقفوا عند حدِّ العجز، بل فكَّروا وعملوا الأسباب واستخدموا الوسائل، حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه من وسائل الهدم والتدمير بأيسر الوسائل وأقل التكاليف، وأصبحوا يَغزُون بلادنا وبلدان المسلمين الأخرى وهم جالسون في أماكنهم، وعلى كراسيِّهم وبين أهلهم، ووفَّروا عليهم التَّعب والأموال والرجال، وأصبح المسلمون - يا للأسف الشديد - يتقبَّلون ما ورد من أعدائهم على علاَّته، دُون تمحيصٍ وتحقيقٍ، وساعَد على ذلك انفِتاحُ الدنيا، والاستعانةُ بالأموال على المعاصي، والانشِغال بها عن طاعة الله وعن مقاصد أهداف الأعداء، فالوالد قد وفَّر لأبنائه الأموال، ووسائل فساد الأخلاق، وفرَّغهم وانشغل عنهم بأمواله الأخرى، فلا يَدرِي هل صلُّوا الصلوات؟! وهل حضروا إلى المساجد أم لا؟! ولا يعرف أين خرجوا؟ وأين دخلوا؟ ومع مَن أقاموا؟ وفي أيِّ مكان جلسوا وماذا عملوا؟!

فاجتمع الشباب والفراغ والجِدَةُ، وانضمَّ إلى ذلك إهمال المربِّين لهم خارج المنزل والأسرة، ممَّن وضعوا أمانة في أعناقهم، فاهتموا بتربية أجسامهم، وأهملوهم في تربية أخلاقهم وسلوكهم، فأصبحوا كالحيوانات الفارهة، عصوا الوالدين وعقوهم، وتمرَّدوا على المسؤولين واستهانوا بهم، وأصبحوا شغل الجميع في التفكير في إعادتهم إلى الطريق المستقيم، بعد أنْ صاروا يُهدِّدون المجتمع بشرورهم.

فيا أيها الآباء والأولياء!

ويا أيها المربون والموجهون!
اتَّقوا الله في شبابكم، اتَّقوا الله في أمانتكم، واعلموا أنَّ شبابكم سيلومكم ويُحمِّلكم مسؤولية إهماله عندما يصحو من نومه، ويفيق من غيِّه، إنَّه سيعود - بحول الله - إلى رشده، وسيدرك أخطاءه الماضية، فشُذوذُه وانحرافه لا يصلح للحياة مع ما يُدَّخَر له من عُقوباتٍ على ذلك في الآخِرة، إنَّ الحياة لا تستَقِيم ولا تسعَد الأمَّة إلا بالاستقامة على المنهج الذي رسَمَه الله، العالِم بمصالح العِباد، وما يصلح الحياة والبلاد، ومتى حصل الانحِراف عن منهج الله تكدَّرت الحياة، واختلَّ نظامها، وتعب الناس في حَياتهم.

عباد الله:
إنَّنا في حاجةٍ إلى أنْ ندرك أخطاءَنا في إهمال شبابنا، وتفريغهم عن أعمال الحياة النافعة، وتوفير وسائل الفساد لهم، إنَّ عدم إشغالهم بأمور الحياة النافعة والأعمال الفاضلة قد فرَّغهم للأعمال الضارَّة، وإنَّ تزويدهم بالمادَّة قد ساعَدَهم على ارتكاب الأعمال السيِّئة.

وبذا وذاك فقد وصلوا إلى وضْعٍ وحالةٍ تحتاج إلى العلاج، ولا بُدَّ من بحْث عن علاج نافع، ولا أنفع من الإسلام وتعاليمه، فعلينا أنْ نعالج شَبابنا بتعاليم ربنا، ونشعره أنَّه لا خيرَ لنا وله إلا بذلك، وأنَّ الحياة لا تستقيم إلا بالاستقامة على طاعة الله، والسير على هدْي رسول الله وبذلك نضمَن لنا وله السعادة في الدنيا والآخِرة بفضل الله وكرمه.




فانتَبِهوا - يا عباد الله - لهذا الأمر العظيم، واحذَرُوا عَواقِب الإهمال في حديثٍ عن أنس بن مالك - رضِي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((إنَّ الله سائلٌ كلَّ راعٍ عمَّا استَرْعاه))[1].

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
قال الله العظيم: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴾ [التحريم: 6].


بارَك الله لي ولكم في القُرآن العظيم، ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذِّكر الحكيم، وتابَ عليَّ وعليكم إنَّه هو التوَّاب الرحيم.


أقولُ هذا وأستغفرُ الله العظيمَ الجليلَ لي ولكم ولسائر المسلمين من كلِّ ذنبٍ، فاستغفروه إنَّه هو الغفور الرحيم.

ويا شباب الإسلام!

ويا رجال غَدِ المسلمين!
اتَّقوا الله في أنفُسكم وفي أمَّتكم، فقد غزا الأعداء أمَّتَكم عن طريقكم بما حسَّنَه لكم من فساد، وبما أوقعَكُم فيه من سُوء سُلوك وانحِلال أخلاق، احذَرُوا شِراكَه وسُمومَه الفتَّاكة، وزخارفه البرَّاقة، فقد عجز عن إنقاذ شُعوبه التي تُعانِي الوَيْلات بسبب الوقوع في الرذائل، وتعاطي المخدِّرات وشُرب المسكرات، والاختلاط بالعاهرات، وضَياع الأوقات في اللعب والملاهي.

إنَّه يريد أنْ يسلب منكم أعزَّ ما لدَيْكم، دِينكم الذي يقف أمامَه حِصنًا منيعًا، وعقولكم التي فضَّلَكم الله بها على سائر الحيوانات، وشيمكم وأخلاقكم، وشهامتكم وغيرتكم على محارمكم حتى تَصِيروا أمامَه أشباحًا بلا عقيدةٍ تدفَعكم على قِتاله ودِفاعه، وبلا غيرةٍ على محارم وأمَّة وبلاد، إنَّه يريدُ القَضاءَ عليكم بعد أنْ عجز عن آبائكم وأجدادكم، والمتمسِّكين بدينهم وعقيدتهم وأخلاقهم، عجز عنهم بالنار والحديد، وغَزاكم بأحقر الوسائل في نظر العيون، وهي في الحقيقة السموم الفتَّاكة.

فاتَّقوا الله يا شباب المسلمين، واتَّقوا الله يا أولياءهم.













استاذ علي أعجبه هذا.

في التحذير من سوء تربية الشباب

آخر مواضيعي

في التحذير من سوء تربية الشباب

قنوات iptv على Samsung سمارت تي في


افضل برنامج تشغيل لكرت USB easycap +تعريف+سيريال+البرنامج


تحديث معـدل لـ Géant 2500HDNEW النسخة V1.46


سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2015


التحويلات الجديدة gn-2500 hd plus


عرض البوم صور Ć.ŖŎήaĻđo   رد مع اقتباس

قديم 2015-05-16, 18:44   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 283
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
مصر
المشاركات: 3,753 [+]
بمعدل : 3.90 يوميا
عدد المواضيع : 577
عــدد الــردود : 3176
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 514
تلقى إعجابات : 1705
أرسل إعجابات : 1916
الحالة:
استاذ علي غير متواجد حالياً
استاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of light
 


كاتب الموضوع : Ć.ŖŎήaĻđo المنتدى : الحياة الزوجية و قضايا الاسرة و المجتمع
افتراضي

مشاركاتك دائما رائعه على الوادي انفو وفقك الله .











آخر مواضيعي

كلمات لها معاني وعبر متجدد..


مسابقة الحروف المبعثرة


من اجمل التراث الجزائري


هل تعلم جديد ومتجدد...


هنا احبكم في الله


عرض البوم صور استاذ علي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

التحذير, الشباب, ترتيب

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحذير من عقوق الوالدين Ć.ŖŎήaĻđo الحياة الزوجية و قضايا الاسرة و المجتمع 1 2015-05-16 18:43
دريس التربية البدنية والرياضية في ضوء المقاربة بالكفاءات سعدون المنتدى الرياضي العام 0 2015-05-12 01:09
المضادات الحيوية و سوء استخدامها tAmmAm المجلة الطبية 0 2015-03-22 20:41


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 23:30 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر