قديم 2015-05-14, 16:53   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 283
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
مصر
المشاركات: 3,753 [+]
بمعدل : 3.91 يوميا
عدد المواضيع : 577
عــدد الــردود : 3176
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 514
تلقى إعجابات : 1705
أرسل إعجابات : 1916
الحالة:
استاذ علي غير متواجد حالياً
استاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of light
 


المنتدى : الطب البديل
Thumbs up الكيوي





الكيوي




الكيوي

الكيوي من أنواع الفواكه الإستوائية
... ويتميز بلونه الأخضر الزاهي ومذاقه اللاذع، لكن على الرغم من ذلك، لا يعلم الكثير عن الأهمية الصحية والغذائية لتلك الفاكهة الرائعة... والكيوي من الفواكه الغير منتشرة على نطاق واسع، حيث يتم زراعته في عدد قليل من البلاد، لكن موطنه الأصلي هي الصين... حجم ثمرة الكيوي تعادل بيضة متوسطة يصل وزنها إلى 125 جرام... والكيوي من أنواع الفواكه الصحية المفيدة للجسم والتي ينصح بتناولها الأطباء وخبراء التغذية... فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية كفيتامينc، الفسفور، البوتاسيوم والحديد... كما تحتوي أيضاً على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل معدل الإصابة بالأمراض... وهي أيضاً من الفواكه المحببة للأطفال، والتي يمكن استغلالها لإمداد الأطفال بالعناصر الغذائية اللازمة... تعرّف على أهم الفوائد الصحية والغذائية للكيوي:



(1) تحسين الهضم


الكيوي مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما تعمل على تنظيف القولون والتخلص من السموم والشوائب خارج الجسم، وهو ما يساعد على الوقاية من سرطان القولون... كما تساعد كذلك على تجنب حالات الإمساك والعديد من المشكلات الشائعة التي تواجه المعدة والأمعاء... إذ تحتوي ثمار الكيوي على مادة الأستينيدين، وهي عبارة عن إنزيم مذيب للبروتينات يساعد على تسهيل الهضم.



(2) تقوية مناعة الجسم


المحتوي الغني من فيتامين
c للكيوي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى يساعد على تقوية مناعة الجسم وتعزيز وظائفها... كما يحتوي الكيوي أيضاً على نسبة هائلة من فيتامينe، والذي يساعد كذلك على تقوية الجهاز المناعي وتقليل مستويات الكوليسترول... مما يعني أن تناول فاكهة الكيوي هي وسيلة رائعة لتقليل أثار الإلتهابات، الإجهاد ومكافحة البكتيريا والفيروسات.


(3) التحكم في ضغط الدم


يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، والذي يلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على مستويات السوائل داخل الجسم... كما يعمل على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم من خلال الحدّ من أثار الصوديوم الضارة.



(4) صحة القلب والأوعية الدموية


للكيوي نفس تأثير الأسبرين على القلب، دون التسبب في أي من الأثار الجانبية كالالتهابات أو النزيف المعوي... ففي دراسة نُشرِت في جامعة أوسلو، ثبت أن الأشخاص مِمَن يتناولون 2-3 ثمرات من الكيوي خلال اليوم لمدة 28 يوم، لديهم نسبة أقل في التعرض لجلطات الدم بنسبة 18% والدهون الثلاثية بنسبة 15 %. تناول الكيوي بانتظام يساعد على منع تراكم مادة البلاك والترسبات الدهنية على جدران الشرايين، وهو ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.



(5) خواص مضادة للسرطان


الفلافونويدات والكاروتينويدات الموجودة في الكيوي تتميز بخواص مضادة للأكسدة... تلك المواد الكيماوية تساعد على حماية الحمض النووي من التلف الناتج عن تأثير الجذور الحرة... وبذلك، تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية والأورام.



(6) صحة العين


الكيوي يساعد على تحسين الرؤية وحاسة الإبصار، حيث يحتوي على كميات هائلة من اللوتين، وهي مركبات كيميائية تتواجد طبيعياً في عين الإنسان... كما يساعد اللوتين على الوقاية من الجلوكوما والأمراض الشائعة التي تصيب العين.



(7) علاج العجز ال***ي لدى الرجال


الكيوي يحتوي على مادة الأرجينين، وهي من الأحماض الأمينية المعروفة بقدراتها على زيادة الخصوبة لدى الرجال... كما أنه مصدر غني بالزنك، والذي يساعد على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال.



(8) خسارة الوزن الزائد


المحتوى المنخفض من السكريات والمرتفع من الألياف في الكيوي يساعد على منع ارتفاع الإنسولين على عكس باقي أنواع الفواكه الغنية بالسكريات... وهو ما يساعد على منع تخزين الدهون في الجسم، مما يجعل الكيوي من الفوائد المفيدة للتخسيس وخسارة الوزن الزائد.






(9) مفيد للمرأة الحامل

الكيوي غني بحمض الفوليك، وهو من العناصر الغذائية الضرورية لصحة المرأة الحامل، كما يساعد على تجنب تشوهات الجنين... كمية الفولات الموجودة في الكيوي تعادل الكمية الموجودة في 4 ثمار من الخوخ... ويلعب حمض الفوليك أيضًا دور أساسي في نمو كرات الدم الحمراء للجنين داخل الرحم.


(10) مكافحة الشيخوخة


الكيوي غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد ومكافحة أثار الشيخوخة المختلفة... حيث تعمل مضادات الأكسدة على مواجهة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا وتتسبب في تغيرات الجلد، حيث تفقد المرونة وتتسبب في زيادة سماكة الجلد... فالزيت المستخلص من ثمار أو بذور الكيوي يستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل... وأيضًا، المزيج الفريد من الفيتامينات كفيتامين
c، e، الليكوبين والعناصر الأخرى يساعد على الحفاظ على شباب البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد.

*********

*********













الكيوي

آخر مواضيعي

الكيوي

كلمات لها معاني وعبر متجدد..


مسابقة الحروف المبعثرة


من اجمل التراث الجزائري


هل تعلم جديد ومتجدد...


هنا احبكم في الله


عرض البوم صور استاذ علي   رد مع اقتباس

قديم 2015-05-14, 18:25   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.81 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : استاذ علي المنتدى : الطب البديل
افتراضي

أنتظر جديدك على الوادي انفو شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

الكيوي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 19:57 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر