قديم 2015-05-10, 10:04   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 263
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
قطر
الحالة الاجتماعية :
آعــــزبـــَ
المشاركات: 773 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
عدد المواضيع : 803
عــدد الــردود : -30
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 109
أرسل إعجابات : 2
الحالة:
Ć.ŖŎήaĻđo غير متواجد حالياً
Ć.ŖŎήaĻđo is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الحياة الزوجية و قضايا الاسرة و المجتمع
افتراضي الرجال أيضا يوجعهم الطلاق ويتجرعون مرارة التجربة

رجل يشبهه بإطلاق النار على الحي وآخر ترفض الأسر تزويجه
الرجال أيضا يوجعهم الطلاق ويتجرعون مرارة التجربة

جدة : سامية العيسي
لا يدرك الكثيرون مدى المرارة التي تحس بها المرأة عندما تكتسب لقب "مطلقة"، إلا من خاضوا هذه التجربة المؤلمة، ويظن البعض أن الرجال لا يتأثرون بتجربة الطلاق كثيرا، وهذا اعتقاد خاطئ، رغم أن الطلاق يعد أحد الحلول لكثير من المشكلات والتعقيدات، إلا أن هناك آثارا سالبة يعيشها طرفا الانفصال، وتعترض سبيل حياتهما اللاحقة وتكوين كليهما أسرة جديدة.
وذكر فهد (مطلق منذ عام) أنه ظن أن الطلاق هو الخلاص من المشاكل التي أرقت نومه بعدما استنفد كل السبل في تقويم السلوك العصبي لزوجته، وكثرة عصبيتها مع أولادهما، وأضاف"استعملت كل الوسائل لتقويمها دون رادع، شكوتها إلى ذويها، ووعدوني بإصلاح الأمر، وفي كل مرة يحدث فيها خلاف تعتذر، وتعدني بأنها ستحاول التعامل معي وأطفالي بهدوء، وما تلبث أن تعود إلى سابق عهدها من صراخ وعويل، ولعن لليوم الذي تزوجتني فيه، وتهددني بالانفصال والويل والوعيد، وتركي أعيل أولادي بنفسي، وتصف لي مدى العذاب الذي سيحيط بنا إن هي تركتنا، فنظرت إلى حالي، واعتقدت أن الطلاق سيكون هو الحل والسبيل إلى الراحة من كل هذه المشاكل، وهذا ما حدث بالفعل، وعادت هي إلى بيت أهلها".
ولفت فهد إلى أنه انتظر قرابة العام، وكرر تجربة الزواج من سيدة مطلقة، لكنها كانت أصعب وأكثر قسوة ونكدا من سابقتها، فتناوبت الخلافات تلو الأخرى، حتى تمنى أن تعود زوجته إلى أولادها، وندم على سرعة طلاقها، وأصبح بوحدته يتألم لحال أولاده بدون أمهم التي تزوجت، وأصبح لها بيت، ولا تحب أن تسمع عنا أي خبر".
أما عبد الله الحمود فقال " الطلاق يفصم عرى المحبة والمودة التي كانت تربط بين الزوجين، وتحل بعدها الكراهية والبغضاء، وقد يتبادل الطرفان الاتهامات، ويلقيان على بعضهما مسؤولية الانفصال"، مشيرا إلى أهمية تحكيم العقل بين الزوجين، قبل اتخاذ أي خطوة متهورة، كما حدث معه، حيث مازال يشعر بمرارة الانفصال.
ووصف حسن الجابر مشاعره بعد الانفصال، وكيف أصبح فاقدا للثقة في نفسه، وكل من حوله، لأنه لم يستطع أن يعالج مشاكله بطريقة أفضل من الطلاق، وهو ما انعكس سلبا على حياته، وعلى سمعته عندما تقدم للزواج من أخريات.
أما نايف الشيخ فرأى أن التسرع في الانفصال كإطلاق النار على الحي، والخروج من دائرة الاستقرار إلى واقع النزاع والمشاجرات، ناهيك عن نظرة المجتمع للمطلقة أو المطلق، وهي أمور تؤدي إلى هز الثقة للفرد ، وفى استمرار حياته مرة أخرى، حتى وإن تزوج مرة أخرى، فسوف يلاقي اضطرابات كثيرة ، وتنازعه وساوس ومشاعر الخوف من تكرار التجربة، لافتا إلى أنه عانى من رفض كثير من الأسر تزويجه من بناتها، ولطالما أرهقه الظن بأنه سوف يظل أعزب طوال حياته.
وقال رئيس مكتب الدعوة والإرشاد بحي السلامة محمد حبيب إن الطلاق في بدايته حل جذري للعديد من المشكلات الزوجية، ولكنه ينطوي على تأثيرات سالبة، لا يجب إسقاطها من حسابات الأزواج، على اعتبار أن الطلاق يعد حلاً مثالياً، وهذا يعد خطأ كبيرا يرتكبه العديد من الأزواج، حتى بعد إقدامهم على الطلاق والزواج مرّة أخرى.
بينما يرى أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام سعود الدكتور عبده الطايفي أن الشعور بالألم والندم يتفاوت بين الرجل و المرأة، وحينما يشعر الرجل بالألم غالبا يكون وقع تحت تأثير الندم على ما حدث معه، وخاصة إذا كان هو من اتخذ قرار الطلاق، مؤكدا أن مثل هذا القرار بيد الرجل.
وأشار إلى أن الرجل يعاني من الألم على اعتبار أن الوضع الطبيعي أن تكون الحياة مستقرة، وقائمة على التفاهم، والبذل الكبير من كلا الطرفين في محاولة إسعاده للآخر، وإن اختل الوضع وسارت بالحياة منغصات لا تحمد عقباها، فالانفصال أسلم الحلول لكليهما، وحتما سيشعر الرجل بالألم بطرق غير التي تشعر بها المرأة، وخاصة إذا كان هو من اتخذ قراره بالتسرع بالطلاق لأي من الأسباب.
وأوضح الدكتور الطائفي أنه في بعض الحالات التي ترغب المرأة في الانفصال عن زوجها بسبب عدم الإنجاب، أو عقم الرجل يكون الطلاق أشد ألما للرجل من المرأة، لكنه في ذات الوقت سينسى ألمه عند العثور على زوجة أخرى بديلة لزوجته الأولى، لكنه لن ينسى الألم الذي سببه له زواجه الأول الذي فشل، ودائما نجده ينظر إلى ماضيه بصورة قاتمة.
وأضاف أنه في كل الأحوال شعور الرجل بالألم أقل من المرأة، والتي يعيد المجتمع إليها السبب في وقوع الطلاق، لذا نجدها تنحصر أكثر في مشاكلها وهمومها، وربما تكون فرصتها أقل في الزواج من الرجل، وكمجتمعات عربية نجد أن النظرة السلبية تجاه المرأة أكثر منها للرجل، حتى لو شعر بألم تعدى شعور المرأة بمراحل.













استاذ علي أعجبه هذا.

الرجال أيضا يوجعهم الطلاق ويتجرعون مرارة التجربة

آخر مواضيعي

الرجال أيضا يوجعهم الطلاق ويتجرعون مرارة التجربة

قنوات iptv على Samsung سمارت تي في


افضل برنامج تشغيل لكرت USB easycap +تعريف+سيريال+البرنامج


تحديث معـدل لـ Géant 2500HDNEW النسخة V1.46


سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2015


التحويلات الجديدة gn-2500 hd plus


عرض البوم صور Ć.ŖŎήaĻđo   رد مع اقتباس

قديم 2015-05-16, 18:23   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 283
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
مصر
المشاركات: 3,753 [+]
بمعدل : 3.92 يوميا
عدد المواضيع : 577
عــدد الــردود : 3176
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 514
تلقى إعجابات : 1705
أرسل إعجابات : 1916
الحالة:
استاذ علي غير متواجد حالياً
استاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of light
 


كاتب الموضوع : Ć.ŖŎήaĻđo المنتدى : الحياة الزوجية و قضايا الاسرة و المجتمع
افتراضي

شكرا لموضوعك المميز متميزا دائما على الوادي انفو











آخر مواضيعي

كلمات لها معاني وعبر متجدد..


مسابقة الحروف المبعثرة


من اجمل التراث الجزائري


هل تعلم جديد ومتجدد...


هنا احبكم في الله


عرض البوم صور استاذ علي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

أيضا, مرارة, ويتجرعون, التجربة, الرجال, الطلاق, يوجعهم

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى موعد تاريخ انطلاق وبداية التسجيلات لشهادة البكالوريا 2015 بالجزائر ؟ Ć.ŖŎήaĻđo نتائج شهادة البكالوريا الجزائر Résultats Bac Algérie 2016 0 2015-05-04 01:45
بلدية مرارة ولاية الوادي - وادي سوف صابر السياحة الجزائرية و العربية و العالمية 0 2015-04-28 03:48


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 05:28 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر