قديم 2015-03-18, 19:34   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 38
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
سوريا
المشاركات: 272 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
عدد المواضيع : 126
عــدد الــردود : 146
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 23
تلقى إعجابات : 12
أرسل إعجابات : 0
الحالة:
tAmmAm غير متواجد حالياً
tAmmAm is on a distinguished road
 


المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي لست ملاكا ولست شيطانا

لست ملاكا ولست شيطانا



صديقتي العزيزة ..
أنا أفهمك .. ولا يمكنك أن تقولي غير ذلك .. وأنت تعلمين كم أنا صديق مخلص لك .. ولكنك لصداقتي تنكرين وأحيانا لها ترفضين .
وبمنطق .. الصداقة أتحدث إليك ومعك .. لأنني كنت يوما أعتز بك وافتخر .. كنت أشيد باجتهادك وبراءتك , كما كنت معجبا بجمالك وأنوثتك ..
وبالمعنى الصريح كنت أحبك صادقا .. لأنك كنت الشخصية المثالية لفتاة الأحلام .. وعندما رفضت دورك معي كفتاة أحلام .. أصبح لا يحق لي أن أعتز بك وافتخر لأن ذلك من حق غيري علي حسب ما أعتقد أو لأنك تغيرت إلى مواقف فيها السلبية واللامبالاة وعدم الحرص في الحياة ..
نسيت الاجتهاد , وأصبحت كسولة خاملة ترضي بالجلوس أميرة بدون إمارة .. وتلك الحالة أوقعتك في حالة من حالات انعدام الوزن .. فكيف تكوني أميرة وأنت لا تملكي إمارة تحكمينها .. تلك مشكلة .. أمر بها أحيانا عندما أشعر بأننى نجحت في عمل من الأعمال فاتخيل نفسي أن هذا العمل لن يتم بدوني , فتصيبني حالة الغرور .. والغرور كثيرا ما يؤدي إلى الفشل.. والفشل في حد ذاته نكسة .. ومرة واحدة يا صديقتي تغيرت الأحوال معك , من فتاة نقية وبرئية طاهرة إلى أنثى ناضجة .. وهذا التغيير السريع أدى بك إلى حالة من حالات التناقض الرهيب .. فأنا ملاك وأما شيطان .. فأنت ملاك مع الملائكة .. ولكنك شيطانة مع الشياطين .. ولم تعلمي أن الملائكة سيصدمون بك لو عرفوا أن لك صلة بالشياطين , وسوف يبتعدون عنك .. كما أن الشياطين سيضحكون معك وربما عليك إذا عرفوا أنك تعاشرين الملائكة وتخالطيهم .. وأنا أجد فيك فتاة الأحلام .. ولازلت كذلك .. لكني مصدوم بك .. لأنك مصدومة بنفسك .. مصدومة بتجاربك ومن هي في جمالك وثقافتك , لا يجب أن يصدمون بذاتهم .. إلا أنك صدمت بنفسك من خلال صدماتك بتجاربك .. ولكن التجارب في حياة كل منا , أستاذ يعلمنا , وليس جلادا يقسو علينا .. فإذا تركنا المجال لتجاربنا أن تكون جلادا علينا , سوف نحكم علي أنفسنا بالفشل وخيبة الأمل .. بينما المفروض فينا نحن الشباب المثقفون أن نفتح طريق الأمل , ونزرعه في نفوسنا .. وهذا ما أريده منك الآن .



أنك الآن تحتفلين بعيد ميلادك الثاني والعشرين .. وهو عمر ليس بالقليل وليس بالكثير .. مع أنني أعترف بأنك عشت في هذا العمر تجارب تصل إلى عدد سنوات عمرك في تخيلي .. وسوف أترك لخيالي العنان لكي يعترف علي الورق بهذه التجارب بدلا عنك .. وسوف أقسم عمرك هذا إلى مراحل متعددة .. أولها مرحلة الطفولة حتى الثانية عشرة ربيعا وهي التي شكلت فيك الملاك .. وعوملت فيها بدلال وتمييز عم غيرك من الأخوة والأخوات , كان الحب يملأ جوانحك من كل جانب وباب .. حتى الشبابيك الصغيرة في تلك الفترة من عمرك كان يدخلها الهواء النقي المملوء بالمحبة والصفاء والنقاء .. وتجاربك في هذه السن جعل منك ملاكا لا يفكر إلا في الحب والحق والخير والجمال .

ومن الثالثة عشرة وحتى الثامنة عشرة أدركت أنك جميلة ..
وكنت مراهقة محبوبة من الشبان .. أبناء العم وأبناء الخال وزملاء المدرسة .. وأبناء الجيران .. وكنت بالشعور الملائكي معطاءة في علاقاتك بهم , الكلمات الجميلة .. والهمسات الدافئة الرقيقة .. وأحلام الشباب العذبة .. تعيشينها بمثالية وخيال تفرطين فيه كثيرا , وأنت لا تشعرين بالخطأ , وأنا وألف تماما أنك كنت تستيقظين في الصباح الباكر لتؤدي صلاة الفجر في حينها .. ثم تتناولين إفطارك بشفاقية , ترافقك نظرات الحب من عائلتك ثم تخرجين إلى المدرسة , قد يقابلك ابن الجيران فتبتسمين له , ثم تجلسين مع زميل المدرسة فتضحكين معه , وتعودين إلي المنزل لتؤدي صلاة الظهر بكل الشفافية التي تملكينها في هذا السن .. وغفوة القيلولة تأخذك بأحلامها إلى بعيد مع نجوم الشاشة والسينما والرياضة المشهورين .. وتسبحين في عالم آخر مع فتى الأحلام .. ولا يوقظك من هذه الأحلام إلا صيحات ابن العم أو ابن الخال فتنهضين من نومك لتمارسين معه كافة الألعاب بقصد أو بغير قصد .. ولكنها في اعتقادك وكما تتخيليه ليست خطأ أو تقترب من الخطأ .. لأنه الواقع الذي تعيشين فيه ..

إعجاب مستمر من الجميع .. وإيمان داخلي مستقر وقوي .. حالتك عجيبة وغريبة ولم تجدي من ينصحك , فأنت الأجمل .. وأنت الأفضل .. مع والديك .. مطيعة وطيبة .. ومع إخوانك متسامحة .. ومع ابن الجيران سعيدة مبتسمة .. ومع زميل المدرسة مرحة ضاحكة . ومع ابن العم وابن الخال متحررة دون تحفظ .. فلماذا لا يحبك الجميع ؟؟ ولماذا تشعرين بالخطأ أيآ كان ..؟ وهل الشعور بالحب خطأ .. وكل ما يملأ فكرك ووقتك مع الجميع هو الحب .. فوصل بك الحال يا صديقتي كما أتخيل إلي الشعور بأنك يجب أن تكوني محبوبة عند الجميع .. والمثالية عند الجميع .. والأفضل عند الجميع .. ولم تجدي من يخبرك بأنك بلغت الثامنة عشر من عمرك . وإن الحب أنواع .. هناك حب عاطفي .. وهناك حب إلهي .. وهناك حب وطني .. بالتحديد ..؟!
لأنك لم تجدي من يرشدك إلي تنويع علاقاتك بالناس . علاقتك بأصدقائك تختلف عن علاقاتك بأقاربك تختلف عن علاقاتك بأحبابك .. وتختلف عن علاقاتك بجيرانك , لكل علاقة من هذه العلاقات معيار محدد يجب مراعاته وهذه المعايير غابت عن ذهنك تماما .. وأنت تبدأ ين في المرحلة الثالثة من حياتك في الحياة .. وهي المرحلة التي تعيشها الآن ..













لست ملاكا ولست شيطانا

آخر مواضيعي

لست ملاكا ولست شيطانا

تحميل لعبة Hitman 3 الرائعة بحجم 140 ميجا فقط !


تفعيل السيرفر المجاني GScam لجهاز GI HD Mini Plus


اقوي العاب الرعب والأكشن Me Alone 2 للكبار فقط بمساحة 40 ميجا


تحميل لعبة project Cars الرائعة 2014


تحميل كتاب الحب ( نزار قباني )


عرض البوم صور tAmmAm   رد مع اقتباس

قديم 2015-05-12, 23:29   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 283
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
مصر
المشاركات: 3,753 [+]
بمعدل : 3.91 يوميا
عدد المواضيع : 577
عــدد الــردود : 3176
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 514
تلقى إعجابات : 1705
أرسل إعجابات : 1916
الحالة:
استاذ علي غير متواجد حالياً
استاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of light
 


كاتب الموضوع : tAmmAm المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .











آخر مواضيعي

كلمات لها معاني وعبر متجدد..


مسابقة الحروف المبعثرة


من اجمل التراث الجزائري


هل تعلم جديد ومتجدد...


هنا احبكم في الله


عرض البوم صور استاذ علي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

ملاكا, ولست, شيطانا

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسأل عن لقب و نسب عائلة عشير osman osman منتدى العائلات و الألقاب الجزائرية و العربية 0 2015-03-09 10:54


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 09:09 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر