قديم 2015-03-05, 15:25   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 36
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 89 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
عدد المواضيع : 93
عــدد الــردود : -4
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 10
تلقى إعجابات : 4
أرسل إعجابات : 0
الحالة:
امير النت غير متواجد حالياً
امير النت is on a distinguished road
 


المنتدى : جمال حواء
افتراضي نصائح و طرق العناية بالبشرة في الشتاء

هل تصبح بشرتك في فصل الشتاء جافة و مشدودة أو حتى متقشرة و حساسة؟ هناك عدد من العوامل و الظروف التي يمكن أن تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية الواقية الموجودة فيها، و النتيجة تكون مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة التي تتدرج من تشقق الشفتين و الحكة في مختلف أنحاء الجلد و حتى تشقق القدمين. الحل و العلاج لهذه المشاكل موجود و في متناول اليد. لهذا سنقوم في هذا المقال باستعراض أهم تهديدات الطقس البارد على البشرة و ما يمكن القيام به و اتباعه من النصائح الصحية في العناية بالبشرة في الشتاء للحد من تأثير الطقس البارد على البشرة.
علاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

لا يوجد أحد في مأمن من الاصابة بتشقق الشفاه الجافة في فصل الشتاء! فيما يلي كيفية منع و علاج تشقق البشرة في فصل الشتاء: قومي بشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم عموما و البشرة بشكل خاص و استخدمي مرطب البشرة في داخل المنزل. ايضا قومي بوضع شمع العسل أو الفازلين بكثافة على الشفاه المتشققة. كما يجب وضع واقي أو مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه التي تحتوي على واقي الشمس عند الخروج من المنزل. تجنبي التعرض المفرط للشمس و الرياح. و ايضا يجب تجنب لعق الشفتين، حيث أنه على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى الشعور بتحسن لفترة وجيزة، إلا أنه قد يؤدي إلى زيادة سوء حالة تشقق الشفاه بشكل عام.


نصائح طرق العناية بالبشرة الشتاء

علاج تشقق القدمين في الشتاء

إن تشقق القدمين أو الكعبين المؤلم يُعتبر من الحالات الصحية الشائعة للجلد و البشرة، و خاصة في فصل الشتاء. و غالبا ما يكون سببها جفاف الجلد. كما أن وجود أنسجة الجلد السميكة و المُتصلبة حول حافة الكعب قد تزيد من صعوبة المشكلة. في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي تشقق القدمين الجافة إلى الإصابة بالالتهابات أو العدوى الجلدية الامر الذي قد يجعل من المشي أمرا مؤلما. إن الحفاظ على صحة القدمين عن طريق غمر الكعوب المتشققة بالهلام البترولي (الفازلين)، و لفها بغلاف بلاستيكي، و لبس زوج من الجوارب أثناء النوم في الليل، يمكن أن يؤدي إلى حدوث تحسن ملحوظ في تشقق القدمين في غضون أيام قليلة.


نصائح طرق العناية بالبشرة الشتاء

يمكن علاج تشقق القدمين في فصل الشتاء عن طريق و ضع الهلام البترولي او الفازلين بكثافة على الاماكن المتشققة و لفها بغلاف بلاستيكي و لبس زوج من الجوارب اثناء النوم خلال الليلتوفير عناية إضافية لليدين الجافة

قد تكون يداك قد تضررت بشدة من جراء الهواء البارد في فصل الشتاء. إن الغسل المتكرر لليدين في الشتاء قد يساعد في القضاء على جراثيم البرد و الانفلونزا و بالتالي يساهم في الوقاية منها، إلا أنه أيضا يزيد من جفاف بشرة اليدين. و إذا كنت لا ترتدين القفازات أثناء الخروج من المنزل، فإن اليدين قد تكون أكثر عرضة للبرد و العوامل الجوية من أجزاء الجسم الأخرى. لذلك يجب إعطاء اليدين الجافة عناية إضافية في فصل الشتاء و ذلك باستخدام مرطب البشرة المحتوي على الجلسرين عند الاستيقاظ من النوم، أو قبل الذهاب إلى النوم، أو في أي وقت تشعرين فيه بجفاف يديك خلال النهار.


نصائح طرق العناية بالبشرة الشتاء

يمكن الوقاية من و علاج جفاف اليدين في فصل الشتاء عن طريق توفير العناية الاضافية لليدين بوضع منتج او كريم الترطيب عليها في الصباح و المساء و عدة مرات خلال اليوم و عند الخروج.استخدام صابون غني بالمرطبات من اجل العناية بالبشرة في الشتاء

إن استخدام نفس المنتجات التي تستخدمينها للعناية ببشرتك و وجهك في فصلي الربيع و الصيف قد تسبب لك مشاكل الجلد و البشرة أثناء فصل الشتاء. لذلك قومي باختيار نوع صابون لطيف و غني بالمواد المرطبة و خالي من العطور و لا يهم إن كان سائلا أو صلبا لتنظيف بشرتك أثناء فصل الشتاء. إن الصابون الغني بالمرطبات هو الصابون الغني بالزيوت المرطبة للبشرة. قومي ايضا باستخدام سائل التونيك أو التونر الغير محتوي على المواد القابضة، أو لا تقومي باستخدامه من حيث الأساس في فصل الشتاء. إذا كانت بشرتك جافة، فإن كريمات الترطيب التي تحتوي على اليوريا، أو ثنائي الميثيكون، أو الغليسرين، أو اللانولين أو الزيوت المعدنية قد تكون خيارات جيدة للترطيب و العناية بالبشرة في الشتاء.





نصائح طرق العناية بالبشرة الشتاء

اختيار كريم ترطيب البشرة خاص بفصل الشتاء

هل يجب تغيير كريم ترطيب البشرة من اجل العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟ ربما يكون كذلك. إذا كنت في العادة تستخدمين كريم سائل أو لوشن، فحاولي أن تستخدمي كريم الترطيب الأثقل و الأكثر كثافة، على الأقل على المناطق الجافة من الجلد. كما أن المراهم مثل الجل البترولي أو الفازلين تحتوي على كمية أكثر من الزيوت من نظيراتها من الكريمات أو الكريمات السائلة (اللوشن). و هذا الأمر يجعل المراهم دهنية أكثر، و بالتالي قد تكون أكثر ملائمة للاستخدام على القدمين و الجسم. يمكنك تقليل الشعور بدهنية المراهم عن طريق وضع كمية صغيرة من المرهم و توزيعها بلطف و شمول على المنطقة المُرادة من الجسم. كما يفضل استخدام المراهم بعد الحمام الدافئ.


نصائح طرق العناية بالبشرة الشتاء

تمحيص خيارات كريمات ترطيب البشرة

إن المواد المغذية التي تحتويها كريمات ترطيب البشرة مثل اليوريا، و الغليسرين، و حمض الهيالورونيك، و البروبيلين غليكول، تقوم بامتصاص الرطوبة أو الماء من الجو، و هي عادة تكون خالية من الزيوت. أما المواد المُطريّة مثل زيت الاطفال أو الزيوت المعدنية أو الزيوت النباتية (مثل زيت الجوجوبا) أو الهلام البترولي (الفازلين) أو اللانولين أو حمض الستياريك، فإنها تساعد على تعويض الزيوت المفقودة من البشرة. إن العديد من منتجات و كريمات ترطيب البشرة تحتوي على مزيج من هذه المواد، لذلك قومي باختيار ما يناسب بشرتك بالاستناد إلى المكونات في هذه المنتجات. أيضا قد ترغبين في تجنب استخدام كريمات الترطيب أو المنتجات المضادة لشيخوخة و علاج تجاعيد البشرة في فصل الشتاء. حيث أنها يمكن أن تحتوي على الرتينوئيدات و بالتالي قد تسبب المزيد من التهيج و الجفاف للبشرة الحساسة.
تقشير البشرة أو تنظيف و إزالة خلايا الجلد الميتة قبل أي شيء

للحصول على أقصى استفادة من من كريم ترطيب البشرة الخاص بك، قومي بتقشير البشرة في البداية. إن تقشير البشرة أو إزالة خلايا الجلد الميتة يتيح لكريم الترطيب أن يخترق البشرة الجافة و يتغلغل فيها بصورة أفضل. قومي بتقشير البشرة بلطف باستخدام كريمات أو منتجات التقشير التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الصفصاف (حمض الساليسيليك). يمكن أن تكون بعض أنواع كريمات التقشير مهيجة للبشرة أو تسبب لها حساسية، و خاصة في فصل الشتاء، لذلك قومي في البداية بتجربة هذه الكريمات و المنتجات على منطقة صغيرة من الجلد. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة بالفعل، قومي باستشارة طبيبك قبل البدء باستخدام منتج جديد أو نظام جديد للعناية بالبشرة.




المصدر : منتديات الوادي انفو - من منتدى : جمال حواء












نصائح و طرق العناية بالبشرة في الشتاء

آخر مواضيعي

نصائح و طرق العناية بالبشرة في الشتاء

تشخيص و فحص ورم الغدة النخامية


مشاكل الزراعة في الجزائر


الحيوانات التي هي مهددة بالانقراض (صور بدون مفاهيم)


RDP بــ 600دج فقط !! رام 64جيغا و معالج قوي i7


علاج ورم الغدة النخامية


عرض البوم صور امير النت   رد مع اقتباس

قديم 2015-03-05, 17:50   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.83 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : امير النت المنتدى : جمال حواء
افتراضي

ينقل للقسم المناسب


جمال حواء











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

نصائح, الشتاء, العناية, بالبشرة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق التخلص من النمل في المنزل أم التوام قسم المنزل و متطلباته 3 2015-05-31 14:10
اللعبة الشهيرة Angry Birds Seasons Winter Wonderham فصل الشتاء لاجهزة الاندرويد MiDo ElTop منتدى الموبايل العام 1 2015-05-28 02:49
ملف كامل عن العناية بالبشرة و الشعر أم التوام جمال حواء 3 2015-02-27 15:56


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 10:57 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر