منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة تُنقل إليه كافة المواضيع المكرره و المحذوفة ، و لا يمكن كتابة الردود هنا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2016-02-02, 17:36   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.82 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
Impp مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت



مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت

اخوتي من باب الدين النصيحة اردت وضع هذه الفتاوى حتى يعرف كل واحد اذا المال الذي يكسبه من هذه المواقع هو مال حلال او مال حرام
لانه حسب العلماء هناك شروط لكسب المال الحلال من هذه الشركات
فانظر اخي اذا كانت الشركات المشارك فيها تتوفر فيها تلك الشروط ام لا


مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت




مسائل في مواقع الربح من الإنترنت



السؤال
أريد السؤال عن مواقع الربح من الإنترنت, ولاحظت فتاوى قليلة عن هذا الموضوع, مع أنه بدأ في الانتشار بصورة كبيرة جدًّا, ولاحظت أيضًا أن من أفتى في هذا الموضوع لم يفهم الموضوع بصورة صحيحة, وبالتالي أعطى فتوى ليست في محلها، وهو كالآتي: للتوضيح أعرض مثالًا عن هذه الموقع (نيوبكس) الذي أعمل فيه, فهو يعرض إعلانات لا يوجد بها ما يخالف الشرع, وهي إعلانات عن كيفية ربح الأموال من الإنترنت فقط وما إلى ذلك، وكل ما عليك هو أن تسجل في الموقع مجانًا, وكلما تضغط على إعلان يضاف إلى رصيدك 0.0001$ فلو تصفحت 1000 إعلان يصبح برصيدك 1$, فهل في هذا حرمة أو أمر مخالف للشريعة؟ ثم بعد ذلك ولزيادة الربح وضعت شركة (نيوبكس) نظامًا لكي تستقطب الناس, وهو نظام الريفرال أي: الإحالات, وهو يشبه السمسرة, أي: تأتي بأناس - أصدقائك ومعارفك - وتجعلهم يسجلون في الموقع مجانًا, ويفعلون مثل ما تفعل, وتأخذ نسبة من أرباحهم، مثلًا فلو أن أحدهم ضغط على إعلان وكسب 0.001$ فأنا أكسب 0.0005$؛ لأنني من أرشده إلى الموقع، وكل ضغطة من أي شخص سجل عن طريقي آخذ عليها عمولة, أو نصيبًا من الربح, فما رأي فضيلتكم في ذلك؟ ولزيادة الأرباح مرة أخرى وضعت نفس الشركة نظامًا آخر لتسهيل النظام الأول وهو (الرنت رفرل) أي: دون أن تدعو أحدًا للمشاركة في الموقع يمكنك تأجير أناس هم أصلًا مشتركون بالموقع, وكراؤهم بثمن 0.2 للواحد لمدة شهر، فتدفع – مثلًا - ذلك ال 1 $ الذي ربحته من تصفح الإعلانات لكراء 5 رفرل, والرفرل هو: إنسان مثلي قد يكون في آسيا, أو في مصر, أو في الصين, يختاره لي الموقع, وليس أنا من يختاره, وهم تمامًا مثلي يضغطون على الإعلانات, وبصفتهم مؤجرين عندي لمدة شهر فأنتفع من ضغطاتهم كل حسب مدى نشاطه, فمن كان منهم يضغط دائمًا وبانتظام فأمدد له مدة التأجير بعد انقضاء الشهر, وقد يبقى معي سنين ما دام نشيطًا؛ حتى أنتفع بضغطاته, ومن كان منهم كسولًا فأطلب من الموقع أن يبدله بمقابل 0.07$, مع العلم أنك لن تدفع أي نقود حقيقية, وإنما كل ما تدفعه مما ربحت أصلًا من الشركة؛ لذلك الذي يحسن غربلة العاملين عنده يحقق أرباحًا, أما الذي لا يبالي بأحوالهم يخسر، أود معرفة رأي فضيلتكم في ذلك أيضًا, وإذا كان في هذا الموضوع غرر, وأنا أرى أنه مشابه للاستثمار في البورصة, فما رأي فضيلتكم في هذه النقطة أيضًا. وبقيت مسألة العضوية الذهبية، وهذه العضوية أشتريها مقابل 90$ في السنة حين يسمح رصيدي بذلك, وتمكن هذه الميزة من زيادة عدد الإعلانات التي يمكن الضغط عليها يوميًا, ويصبح سعر الضغطة 0.01$ بدل 0.001$, كما أني أستطيع تأجير 2000 عامل بدل 300 ، فهل هذه النقود التي أدفعها تعتبر مصاريف أو اشتراكًا سنويًا؟ أم أنه تعتبر في حكم الربا؟ وهناك ما يسمى بال (الميني جوب) وهو كما يدل عليه اسمه تقوم بعمل ما بسيط كالبحث على الإنترنت, أو عنوان مؤسسات عبر العالم, أو.. أو.. وقد رأيتها كلها, وليس فيها شيء من الممنوعات الشرعية, وذلك مقابل ما يحدده الموقع مسبقًا. أرجو أن تجيبوني عن ما سألت نقطة نقطة, فإن الأمر يؤرقني منذ مدة, راجيًا منكم التفصيل في الفتوى كما فصلت السؤال, بارك الله فيكم, ونفع بكم الأمة.




الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فالمفتي يجيب السائل والمستفتي بناء على مسألته وتصويره لها, وقد يكون ذلك مطابقًا للواقع, وقد يكون مخالفًا له, لكن مرد ذلك إلى السؤال وتصوير المسألة، والمفتي في ذلك يفتي على حسب ما سمع, فهو كالقاضي, يحكم على نحو ما يسمع, كما في حديث أم سلمة - رضي الله عنها -: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنكم تختصمون إليّ، ولعل بعضكم ألحن بحجته من بعض، فمن قضيت له بحق أخيه شيئًا بقوله، فإنما أقطع له قطعة من النار، فلا يأخذها" رواه البخاري.
ثم إن الشركات المسؤول عنها تختلف, وهكذا المعاملات التي يسأل عنها المستفتون, فيراعى ذلك كله, ومن وجد أن المسائل السابقة سواء في موقعنا أو غيرها لا تنطبق على حالته, فليسأل عن حالته بذاتها, وليصورها كما هي في الواقع.
والمسألة التي سألت عنها نجمل جوابها في النقاط التالية:
الأولى: كون الاشتراك مجانًا والإعلانات التي يأخذ المشترك الأجر على تصفحها إعلانات مباحة ليس فيها محذور شرعي لا حرج فيه.
الثانية: جلب المشترك لزبائن وأخذه عمولة على ذلك من قبل الشركة لا حرج فيه أيضًا.
الثالثة : ما ذكرته عن شراء عملاء فالذي يظهر أنه ينبني عليه غرر؛ لأن حقيقة شراء أو تأجير المشترك لا تخلو من قمار وغرر, فالمبلغ الذي يدفعه المشتري أو المستأجر يدفعه للموقع مقابل ضغطات أولئك, وهو بعد ذلك بحسب حظه, ولا يدري كم يبلغ عدد ضغطاتهم, وبالتالي كم تبلغ أرباحه, وانظر الفتوى رقم: 122925.
الرابعة: شراء العضوية الذهبية لا يجوز؛ لكونه يدخل في جملة القمار المحرم.
الخامسة : ما ذكرته عما يسمى "الميني جوب" إن كان مجرد مجاعلة أو إجارة للبحث عن شركة أو عمل بحث أو غيره وليس فيه محذور شرعي فلا حرج فيه.
والله أعلم.




http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waId&Id=192603




مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت




حكم الاشتراك في شركات تصفح الإعلانات








سؤالي عن حكم الاشتراك في الشركات الربحية، سأفصل سؤالي لذا أرجو التفصيل في الإجابة وشكراً مقدما.. ببساطة هذه الشركات توفر لك الربح مقابل تصفح الإعلانات الموجودة في موقعها على الإنترنت، التسجيل في هذه الشركات بدون مقابل فقط تسجل وتتصفح الإعلان لمدة 30 ثانية مثلاً وتأخذ 1 سنت مقابل ذلك ثم تتصفح الإعلان التالي وهكذا.. توجد طبعا شروط لهذه الشركات، فلكي تحصل على المال الذي جمعته يجب أن تصل إلى الحد الأدنى مثلا 10 دولارات كما يجب ألا تترك دخول حسابك لديها لمدة طويلة شهر مثلا، كما لا يجوز لك الاشتراك بأكثر من حساب أو استعمال برامج للضغط أوتوماتيكيا، أيضا هذه الشركات توفر لك عروضا، كمسألة إحالة الأشخاص إلى هذه الشركات، أي إقناعهم بالاشتراك عن طريق رابطك الخاص، ومقابل هذا فأنت تحصل على نسبة معينة عن كل إعلان يتصفحونه 50% مثلاً، كل ما سبق بدون مقابل، التسجيل مجانا.
الآن ننتقل إلى العروض التي بمقابل مادي.. أولا يمكنك شراء ريفرال من الشركة، أي أن الشركة تأخذ حزمة عشوائية من الأعضاء الذين اشتركوا معها مباشرة دون وسيط، وتعطيك نسبة عنهم كأنك أنت من أحلتهم للموقع، ويكون هذا مقابل 7 دولارات مثلاً لـ 10 أشخاص.
ثانياً: يمكنك ترقية حسابك، أي أن تدفع مثلا 10 دولارات مقابل أن تصبح عضوا مميزا.. فيزيد عدد الإعلانات المتاح لك تصفحها ومقدار ربحك عن تصفح الإعلانات ومقدار ربحك عن إحالة الآخرين إلى الموقع، كما تسرع عملية الدفع لك فتصبح المدة أقصر مما ينتظره العضو العادي، سؤالي هو هل الاشتراك في هذه الشركات مع ما سبق ذكره جائز أم لا؟ وهل يجوز شراء ريفرال؟ وهل يجوز ترقية الحساب، مع توضيح ما هو حلال وما هو حرام فيما سبق بالتفصيل لأن هذه الشركات منتشرة بشدة ولم أجد من فصل في حكم هذا الموضوع، أيضا أريد أن أسأل عن حكم تبادل الاشتراك في الشركات، أي أن أتفق مثلا مع شخص أن أسجل عن طريقه في شركة ربحية مقابل أن يسجل عن طريقي في شركة أخرى، أو أن أطلب من الناس أن يسجلوا عن طريقي في شركة ربحية وعندما أحصل منها على المال أعطيهم نسبة من الذي ربحته عن طريق إحالتهم للموقع؟ وجزاكم الله خيراً.





الإجابــة




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الاشتراك في هذه الشركات الربحية غير جائز لما اشتملت عليه الطريقة المذكورة من الغرر والجهالة وهي أشبه ما تكون بالقمار والميسر، هذا إذا سلمنا أن التصفح المذكور منفعة معتبرة وخلت الإعلانات مما هو محذور شرعي تبقى جهالة أجرة المتصفح والغرر في الحصول عليها إذا لم يصل إلى الحد الأدنى، كما أن دفع مبالغ من قبل المشترك مقابل الحصول على ميزات أكثر في هذا الاشتراك، أو شراء ما يسمى ريفرال كل ذلك من أكل المال بالباطل، والباطل كلمة جامعة يدخل تحتها الجهالة والغرر والقمار ونحو ذلك، وإذا تقرر عدم جواز الاشتراك في هذه الشركات فلا يجوز الدلالة عليها والترويج لها والمال المكتسب من وراء ذلك حرام، وراجع للمزيد من الفائدة في ذلك الفتوى رقم: 71618، والفتوى رقم: 73300.
والله أعلم.



http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=113471


مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت









مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت













نسيم الجزائر أعجبه هذا.

مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت

آخر مواضيعي

مهم لكل المهتمين بالربح عبر النت

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:42   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.82 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي







توى اللجنة الدائمة في حكم عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي

--------------------------------------------------------------------------------

حكم عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي
فتوى رقم (22935) وتاريخ 14-3-1425ه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ، وبعد :
فقد وردت إلى اللجنة الدائمة والإفتاء أسئلة كثيرة من عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي مثل شركة (بزناس)، وغيرها والتي يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج ، على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ليقنع هؤلاء آخرين أيضًا بالشراء وهكذا ، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر تبلغ آلاف الريالات ، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء، وهذا ما يسمى التسويق الهرمي أو الشبكي.
وأجابت اللجنة : أن هذا النوع من المعاملات محرَّم ، وذلك أن مقصود المعاملة هو العمولات وليس المنتج ، فالعمولات تصل إلى عشرات الآلاف ، في حين لا يتجاوز ثمن المنتج بضع مئات ، وكل عاقل إذا عرض عليه الأمران فسيختار العمولات ، ولهذا كان اعتماد هذه الشركات في التسويق والدعاية لمنتجاتها هو إبراز حجم العمولات الكيبرة التي يمكن أن يحصل عليها المشترك ، وإغراءه بالربح الفاحش مقابل مبلغ يسير هو ثمن المنتج ، فالمنتج الذي تسوقه هذه الشركات مجرد ستار وذريعة للحصول على العمولات والأرباح ، لما كانت هذه هي حقيقة هذه المعاملة ، فهي محرَّمة شرعًا لأمور :
أولاً : أنها تضمنت الربا بنوعيه ربا الفضل وربا النسيئة ، فالمشترك يدفع مبلغًا قليلاً من المال ليحصل على مبلغ كبير منه ، فهي نقود بنقود مع التفاضل والتأخير ، وهذا هو الربا المحرَّم بالنص والإجماع، والمنتج الذي تبيعه الشركة للعميل ما هو إلا ستار للمبادلة ، فهو غير مقصود للمشترك ، فلا تأثير له في الحكم.
ثانيًا : أنها من الغرر المحرَّم شرعًا ؛ لأن المشترك لا يدري هل ينجح في تحصيل العدد المطلوب من المشتركين أو لا ؟ والتسويق الشبكي أو الهرمي مهما استمر فإنه لابد أن يصل إلى نهاية يتوقف عندها ، ولا يدري المشترك حين انضمامه إلى الهرم هل سيكون في الطبقات العليا منه فيكون رابحًا ، أو في الطبقات الدنيا فيكون خاسرًا ؟ والواقع أن معظم أعضاء الهرم خاسرون إلا القلة القليلة في أعلاه، فالغالب إذن هو الخسارة ، وهذه حقيقة الغرر ، وهي التردد بين أمرين أغلبهما أخوفهما، وقد نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الغرر ، كما رواه مسلم في صحيحه.
ثالثًا : ما اشتملت عليه هذه المعاملة من أكل الشركات لأموال الناس بالباطل ؛ حيث لا يستفيد من هذا العقد إلا الشركة ومن ترغب إعطاءه من المشتركين بقصد خدع الآخرين ، وهذا الذي جاء النص بتحريمه في قوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل {النساء : 29} .
رابعًا : ما في هذه المعاملة من الغش والتدليس والتلبيس على الناس ، من جهة إغرائهم بالعمولات الكبيرة التي لا تتحقق غالبًا، وهذا من الغش المحرَّم شرعًا ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : "من غش فليس مني" . رواه مسلم في صيحه وقال أيضًا : "البيعان بالخيار ما لم يتفرقا ، فإن صدقا وبيَّنا بورك لهما في بيعهما ، وإن كذبا وكتما محقت بركة بيعهما". متفق عليه .
وأما القول بأن هذا التعامل من السمسرة ، فهذا غير صحيح ، إذ السمسرة عقد يحصل السمسار بموجبه على أجر لقاء بيع السلعة ، أما التسويق الشبكي فإن المشترك هو الذي يدفع الأجر لتسويق المنتج ، كما أن السمسرة مقصودها السلعة حقيقة ، بخلاف التسويق الشبكي فإن المقصود الحقيقي منه هو تسويق العملات وليس المنتج ، ولهذا فإن المشترك يُسوّق لمن يُسوِّق ، هكذا بخلاف السمسرة التي يُسوق فيها السمسار لمن يريد السلعة حقيقة ، فالفرق بين الأمرين ظاهر .
وأما القول بأن العمولات من باب الهبة فليس بصحيح ، ولو سلم فليس كل هبة جائزة شرعًا ، فالهبة على القرض ربا ، ولذلك قال عبد الله بن سلام لأبي بردة ، رضي الله عنه: "إنك في أرض الربا فيها فاش ، فإذا كان لك على رجل حق فأهدى إليك حمل تبن أو حمل شعير أو حمل قت فإنه ربا" . رواه البخاري في الصحيح ، والهبة تأخذ حكم السبب الذي وجدت لأجله ، ولذلك قال عليه الصلاة والسلام : "أفلا جلست في بيت أبيك وأمك فتنظر أيهدى إليك أم لا؟" متفق عليه .
وهذه العمولات إنما وجدت لأجل الاشتراك في التسويق الشبكي ، فمهما أعطيت من الأسماء سواء هدية أو هبة أو غير ذلك ، فلا يغيِّر ذلك من حقيقتها وحكمها شيئًا .
ومما هو جدير بالذكر أن هناك شركات ظهرت في السوق سلكت في تعاملها مسلك التسويق الشبكي أو الهرمي ، وحكمها لا يختلف عن الشركات السابق ذكرها ، وإن اختلف عن بعضها فيما تعرضه من منتجات ، وبالله التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.





انتشرت في الآونة الاخيرة شركات ربحية على الأنترنت ذو طابع اعلاني و هذه الشركات تقوم بالاعلان عن شركات أخرى اي عبارة عن وسيط حيث يمكنني الاشتراك بهذه الشركات الربحية الوسيطة مجانا دون دفع مال و اقوم بالضغط على الاعلانات لمشاهدة الاعلان للشركات الأخرى لمدة 30 ثانية و أحصل على مبلغ من المال نظير هذه الضغطة مثلا 1 دينار . للعلم ان هذه الاعلانات خالية من الاباحية او القمار او بيع محرم او ما شابه
هناك أيضا نظام الاحالات أو الريفيرال و هم أشخاص اقوم انا بدعوتهم للتسجيل يعني مثل السمسرة في هذه الشركات وكلما ضغط هو على اعلان تعطيني الشركة نسبة من أرباحهم قد تكون 100 % او 80% او أكثر او اقل وهو ايضا يأخد قيمة 1 دينار مثلي أي أنا أحصل على 2 دينار و هو على 1 دينار .
هذه الشركات أيضا تعرض على مشتركيها دفع مبلغ من المال للحصول على هؤلاء الأشخاص لأحصل على نسبة من ضغطاتهم ..و للتنبيه الحصول على هؤلاء الأشخاص مضمون عند دفع المال و لكن قد يتكاسلو عن الضغط و لا أحصل على اي نسبة من أرباحهم فنسبة الأرباح بحسب ضغطاتهم و نشاطهم .
كذلك هناك ميزة ترقية العضوية و هي دفع مال للشركة للترقية عضويتي و هي غير إلزامية و مسموح بها لجميع الاعضاء و تتميز هذه العضوية بمزايا أحسن كأن تدفعلي الشركة في وقت أقصر من العضوية العادية المجانية و الحصول على اعلانات اكثر بقيمة أكثر أي كل ضغطة ب 1.5 دينار مثلا و هي كذلك لا أستطيع الحصول على اي شيء او اي ربح ان تكاسلت ولم أضغط على الاعلانات و هذه العضوية مؤقتة اي ان هناك مبلغ ادفعه للشركة نظير شهر او سنة لتنقضي مدة العضوية الترقاوية و بعدها اصبح عضو عادي مثل أول و هناك شركات تعطيك مقابل المال عضوية بها عدد اعلانات لو ضغطت عليها كلها احصل على فائدة من المبلغ المدفوع اي لو دفعت 10 احصل على 13 عند ضغطي على جميع الاعلانات و ان تكاسلت تنقضي المدة ولا احصل على شيء .

هل هذه المعاملة حلال او حرام

افيدونا بارك الله فيكم



وعليكم السلام ورحمة من الله وبركاته
حياك أخي العزيز ونسأل الله أن ينفع بك ، وكم هو عظيم أن يتحرى المرء فينا عن كسب ماله خاصة إذا علم بتعلقها الشديد بإستجابة الدعوة " فذكر لنا رسولنا الكريم " صلوات ربي وسلامه عليه " عندما قال : أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة " الحديث .

بالنسبة للسؤال عزيزي الكريم :
أرجو أن تتأكد من عدة أمور حتى لا تقع في المحظور الشرعي :

أول هذه الأمور = أن تدفع مال نظير خدمة مشروعة أو منفعة متحصلة وإلا دخلت في المحظور .

ثانياً : قد تعطيك الشركة المتعاقد معها جانب تحفيزي فتقول لك كلما دعيت أكثر من الناس أعطيتك نسبة ربح معينة أو محددة فهذا لابأس به ما دام قد اتفق عليه عند التعاقد .

ثالثاً : أحرص أن تقوم بأمور ليس فيها مخالفة شرعية كالقمار وترويج صور مخالفة للشرع وغيرها من محذورات .

رابعاً : يجب أن توعي الناس قبل أن يتم ضغطهم على الزر المخصص لدخولهم كأن تعلمهم أنه سوف ينقص من حسابهم وإلا اعتبر ذلك استغلال وجهالة قد لا يرضا الغير بها .

خامساً : سمعت تقول في النهاية فائدة فماذا تقصد بها وهل تتعامل بالديون مثلاً ؟ وكيف يتم استلام الربح المشروع أو الفائدة المحرمة من كل ضغطة شخص لحسابك ؟

سادساً : لا تنس أنك مسلم وقدوة لغيرك من الناس في تعامل وتصرفاتك .

سابعاً : أنصحك بقراءة الفتوى المتعلقة بالتسويق الهرمي في الأعلى .


http://www.isegs.com/forum/showthread.php?t=807






















آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:46   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.82 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي








بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أردت أن أسأل عن الربح عن طريق الإنترنت بطرق متعددة



أول طريقة: أنا أشترك فى شركات تعمل دعاية للمواقع التى على النت، الشركة المشتركة فى شبكة الإعلانات تدفع مقابلا لهذه الشركة، لكي تعلن عنها، ثم يأتي دور الشركة الإعلانية عندما أشترك بها فإنها ترسل لي هذه المواقع لكي تفتحها فترة معينة مقابل الدخول على هذه المواقع وزيارتها فترة معينة، وليكن مثلاً 15 ثانية آخذ مقابل من الشركة الإعلانية مقابل هذه الفترة، وليكن 0.1 سنت مثلاً، وهكذا وأستمر فى تصفح المواقع التي ترسلها لي هذه الشركة الإعلانية وأستمر فى جني أموال من هذه الشركة وبالطبع مقابل زهيد جداً بالنسبه مما تجنيه الشركة الإعلانيه من الشركات التي تريد الإعلان عن مواقعها.
مثال: No-Minimum.com PTR That Pays!
مثال2: http://www.1-800-mail.com


الطريقة الثانية: أنا أعلن فى موقع لي عن الشركة الإعلانية والناس تدخل تشترك عن طريقي فى هذه الشركة فأنا أربح عن كل عضو جديد يدخل عن طريقي إلى هذه الشركة، لماذا لأن كلما زاد عدد زوار الشركة اليوميين زاد ترتيب الشركة وزاد سعر الإعلان عن أي شركة فى هذه الشركة الإعلانية.
مثال: DonkeyMails.com: No Minimum Payout
مثال 2: http://www.clicks2stars.com



الطريقة الثالثة: الاستثمار بالأموال أولاً سواء التي تم جنيها من هذه الشركات الإعلانية أو أموال من جيبي الخاص في الشركات الاستثمارية، والتي تحدد ربحا ثابتا شهرياً، مثلا عندما استثمر بـ 10 دولار بعد شهر تزيد 150%، علماً بأن الشركات الاستشماريه بعضها يتاجر فى تجارة العملات وأنا أعلم أنها حلال لأنها مكسب وخسارة، أما هذه الشركات فتقول لك أنك تربح معنا دائما ربح لا يقل عن مثلا 100 % إلى 200% فى الشهر، وشركات أخرى تحدد رقم بعينة 150% مثلا شهريا.
مثال: http://www.academyhyip.com
مثال 2: http://www.20percentpro.com


الطريقة الرابعة: الشركات التي تربح من تجارة المواقع فمثلا يشترون أسماء مواقع ثم يبيعونها لمن يطلبها منهم بأسعار عالية، فعندما أشترك فى هذه المواقع أصبح شريكا فى الموقع بعدد الأسهم التي أشترك بها وأربح معهم من تجارة أسماء المواقع.
مثال: http://www.damandaman.com
إذا كان أحد هذه الاستثمارات فيها شبهة حرام، فهل يمكن أن أستثمر وأتبرع بهذه الأموال؟



الإجابــة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد اشتمل كل مما أسميته أول طريقة وثاني طريقة على إجارة فاسدة، ذلك أن ما يدفع لك من الربح مقابل تصفح المواقع، أو ما يدفع لك مقابل دخول المشاركين على موقعك لم يكن في مقابلة منفعة شرعية، والإجارة يشترط لصحتها ما يشترط لصحة البيع، بأن تكون الأجرة معلومة طاهرة منتفعاً بها مقدوراً على تسلمها، وأن تكون المنفعة كذلك، قال خليل: صحة الإجارة بعاقد وأجر كالبيع.... قال الدردير: فيكون طاهراً منتفعاً به مقدوراً على تسليمه معلوماً. ولك أن تراجع في هذا الفتوى رقم: 71270.
وأما الذي أسميته ثالث طريقة ورابع طريقة، فقد اشتمل كل منهما على مضاربة فاسدة، لتضمن كل منهما للمشارك ضمان رأس ماله مع مبلغ من الربح ثابت بالنسبة للطريقة الثالثة، فقد ورد في نص سؤالك ما يلي: هذه الشركات تقول لك إنك تربح معنا دائماً ربحا لا يقل عن مثلاً 100% إلى 200% في الشهر، وشركات أخرى تحدد رقماً بعينه 150% مثلاً شهريا.
وفي الصفحة الرئيسية للموقع الذي أحلتنا عليه للتمثيل للطريقة الرابعة -وهو موقع ضمان- جاء فيها في ما يلي: إن موقع ضمان ضمان يكاد يكون الموقع العربي وربما العالمي الوحيد الذي يعطيك في حال عدم تحقيق أرباح خلال شهر واحد ضماناً على استرداد نقودك.
فكلا الطريقتين قد اشتملت على ضمان رأس المال، واشتراط ضمان رأس المال يخرج المعاملة عن كونها شركة أو مضاربة، ويدخلها تحت القرض، والقرض إذا احتمل أن يتبعه ربح أو فائدة كان قرضاً ربوياً محرماً.
ثم إن تعليلك لحلية عمل بعض الشركات الاستثمارية بحجة أنها تتاجر في تجارة العملات التي هي مكسب وخسارة، هو في الحقيقة تعليل خال من الدليل، فكم من معاملة قائمة على الكسب والخسارة من متاجرة العملات وهي من صميم الربا.
فالخلاصة أن جميع ما سألت عنه من الاستثمارات محرم، وننصحك بالابتعاد عنه، وبتعلم الأحكام الشرعية.
والله أعلم.


http://www.islamweb.net/fatwa/index....ang=A&Id=74766


















آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:48   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 2203
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 96 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 25
عــدد الــردود : 71
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 200
تلقى إعجابات : 89
أرسل إعجابات : 81
الحالة:
lotfi17 غير متواجد حالياً
lotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura about
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

ولله العلم عند الله أظن وإن شاء الله أن لا أكون مخطئا الضغط على الإعلانات ليس حرام
المشكل في المواقع التي تتطلب الإستتمار والله أعلم











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

الموقع الرائع ptcbank بربح يومي 2.5 دولار وحد أدنى 100 دولار يدعم Paypal, Payza, Payoneer, Solid Tru


ProgDVB and ProgTV 7.12.6 *** 02.02.2016 النسخة المجانية + الإحترافية


برنامج الدريم DVB Dream2.8.1 2016 + ال


حل مشكل عدم إشتغال AdobePhotoshopCS6Portable


تجميعية خلفيات صالحة لتصميم الأوسمة



التعديل الأخير تم بواسطة أم التوام ; 2016-02-02 الساعة 17:54 سبب آخر: تعديل لفظ الجلالة الله
عرض البوم صور lotfi17   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:53   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.82 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotfi17 مشاهدة المشاركة
ولله العلم عند اللهأظن وإن شاء الله أن لا أكون مخطئا الضغط على الإعلانات ليس حرام
المشكل في المواقع التي تتطلب الإستتمار والله أعلم
لذلك نقلت الفتاوى حتى يكون كل احد على بينة من كسبه المال من مثل هذه المواقع











lotfi17 أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:57   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 2203
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 96 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 25
عــدد الــردود : 71
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 200
تلقى إعجابات : 89
أرسل إعجابات : 81
الحالة:
lotfi17 غير متواجد حالياً
lotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura about
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

جزاكي الله كل خير











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

الموقع الرائع ptcbank بربح يومي 2.5 دولار وحد أدنى 100 دولار يدعم Paypal, Payza, Payoneer, Solid Tru


ProgDVB and ProgTV 7.12.6 *** 02.02.2016 النسخة المجانية + الإحترافية


برنامج الدريم DVB Dream2.8.1 2016 + ال


حل مشكل عدم إشتغال AdobePhotoshopCS6Portable


تجميعية خلفيات صالحة لتصميم الأوسمة


عرض البوم صور lotfi17   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 17:59   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.82 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

واياك اخي لطفي











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-02, 18:04   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 73
العمر: 26
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 136 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 36
عــدد الــردود : 100
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 560
تلقى إعجابات : 278
أرسل إعجابات : 409
الحالة:
ابن الحضنة غير متواجد حالياً
ابن الحضنة is a name known to allابن الحضنة is a name known to allابن الحضنة is a name known to allابن الحضنة is a name known to allابن الحضنة is a name known to allابن الحضنة is a name known to all
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

و الله كثرت المواقع الربحية فمنها التي تعمل بطرق حلال و هي قليلة تعد على الأصابع والباقي منها طرقها كلها حرام و العياذ بالله لكن الأدهى و الأمر ان الناس لا يتفسرون عن حكمها و يندفعون لها دفعا
خاصة المواقع التي تتبنى نظام التسويق الهرمي و الشبكي











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

طرق التدريب في المسافات المتوسطة (نصف طويلة)


مراكز إجراء المقابلة لمسابقة توظيف الأساتذة بالمسيلة دورة 2015/05/27


ملف قنوات عربي و اخر أجنبي للبرنامج progdvb لا يفوتك


شاهد beIN SPORTS مجانا


عدستي تتكلم


عرض البوم صور ابن الحضنة   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-07, 07:45   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 1
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 436 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
عدد المواضيع : 186
عــدد الــردود : 250
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 310
أرسل إعجابات : 489
الحالة:
نسيم الجزائر غير متواجد حالياً
نسيم الجزائر تم تعطيل التقييم
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

شكرا أم التوأم على الافاده جعلها الله في ميزان حسناتك

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : "الحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس...".


بالنسبة لنا كأدارة موقع الوادي انفو موقع كل شخص مسؤول على طريقه واختياره لمسار الاحالة وحسب خياراته يحدد ماله وما عليه ومايجنيه وكثرة الفتاوى في هذا الشأن وكل حسب طبيعة طرحه لسؤاله وتقريبا اغلب العلماء حفظهم الله افتوى بحسب ماطرح عليهم من سؤال


نحن نوفر بيئه لاتاحة فرصة لافادة والاستفاده في ما يرضي الله وغير مسؤولين عن كل خيارات عضو أو زائر و تحديده لاصطلاح الاحالة الحلال والحرام رغم قناعتي كشخص انها مواقع مصاصة دماء ولكن فيها مايكون مفيد وفيها مايكون مضر وحسب طريقة طرح الية الاحالة للشركات وهي كلمات خفيفة على اللسان التسويق بالعمولة : ؟!
شركة يستوجب تشتري المنتج واخرى سجل واضغط على الاعلان هاته فقط يستوجب لها كتب من الفتوى الشرعية


لا نريد مناقشة فتاوى أهل العلم ولكن تبقى الية اختيار الشخص هي من يحدد المسألة من أساسه


ولو دققنا لوجد اي اعلان في اي مكان ما هو الا احالة لو كان بثمن معين أو بدونه ولكن عن ماذا تعلن ؟ هل عن شيء محرم أو حلال عن صيدلية أو مكان للفحش لذا نصيحة لاصحاب الاحالات جل هاته الشركات مصاصة دماء وعرق جبين ان لم يكن لك فعلى من غررت به عن قصد أو غير قصد ليصل اليهم


أضرب مثل قريب من هاته التعاملات رغم ان هاته التعاملات ظاهرة لاصحابها الا ان غيرها في منطقتنا يتعجب له الانسان وهي ظاهرة الشجرة نعم بهذا الاصطلاح صارت شغل الناس الشاغل يسمع بها النساء قبل الرجال ادفع 30 مليون ستحصل على 3 ملايين كل شهر ولها أسعار وتنافسية وصار البعض يجلس في المقاهي كأنه موظف كيف هذا الا يحز في نفسك مالحلال ومالحرام ومن يحيل شخص اخر تزيد ارباحه حسب رأي يخجل من يتعامل بهاته المعاملة لما يسأل المال الذي دفعته فيما يستغل ؟ هل من جواب أكيد لايعلم ولكن مباشرة يكون جوابه الشخص الفلاني كان متشرد وصار يتجول بسيارة . وهل استطيع سأل شخص يفكر بهاته الطريقة هل حرام ام حلال هذا التعامل .


صدقت يارسول الله صلى الله عليه وسلم
"الحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس...".


وفقكم الله











آخر مواضيعي

فلاشة تابلات كوندور flash firmware Tablette CONDOR TGW-706


تفليش كوندور plus condor c4+ PGN-403


تفليش كوندور plus condor c6+ PGN-508


فلاشة تابلات كوندور flash firmware Tablette CONDOR TCV-703G


تفليش كوندور condor c8 PHS-601



التعديل الأخير تم بواسطة نسيم الجزائر ; 2016-02-07 الساعة 12:09
عرض البوم صور نسيم الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-07, 11:23   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 2203
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 96 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 25
عــدد الــردود : 71
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 200
تلقى إعجابات : 89
أرسل إعجابات : 81
الحالة:
lotfi17 غير متواجد حالياً
lotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura aboutlotfi17 has a spectacular aura about
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : منتدى المواضيع المكررة و المحذوفة
افتراضي

السلام عليكمأخي أبو ميار أولا أشكرك على هده النصائح والإرشادات
أخي أنا لم استتمر أبدا في المواقع الربحية إطلاقا أنا أعتمد على الإعلانات وبأموال الإعلانات أكتري منهم الرايفال
إن شاء الله أن لا يكون هناك حرام فيه











آخر مواضيعي

الموقع الرائع ptcbank بربح يومي 2.5 دولار وحد أدنى 100 دولار يدعم Paypal, Payza, Payoneer, Solid Tru


ProgDVB and ProgTV 7.12.6 *** 02.02.2016 النسخة المجانية + الإحترافية


برنامج الدريم DVB Dream2.8.1 2016 + ال


حل مشكل عدم إشتغال AdobePhotoshopCS6Portable


تجميعية خلفيات صالحة لتصميم الأوسمة


عرض البوم صور lotfi17   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

المهتمين, الأب, بالربح

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل المهتمين بالدراسات العليا أم التوام منتدى الدراسات العليا و النقاش الطلابي الأكاديمي 0 2015-08-08 19:45
إليك أيها الأب أم التوام منتدى اطفالنا الاحباء وكل ما يتعلق بهم 2 2015-04-25 13:54
كيف يعلم الأب أبناءه التوحيد أم التوام منتدى اطفالنا الاحباء وكل ما يتعلق بهم 2 2015-03-11 22:34


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 19:03 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر