قديم 2016-02-01, 14:28   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الامومة والصحة الخاصة بحواء
De اسباب تأخر الدورة الشهرية



الحسابات الخاطئة :


تتميز الدورة الشهرية المضبوطة بأنها تأتي كل 28 يوماً . و إذا كان لديكي دورة شهرية منتظمة فهي تأتي كل 28 يوماً كالساعة . و مع ذلك ، هذا لا يشكل ضمان لإستمرارها دائماً هكذا . قد يختلف وقت التبويض من شهر لأخر . فمن الممكن أن يحدث التبويض في وقت متأخر عن الشهر السابق . بالإضافة إلي ذلك ، لا ينصح بتتبع الدورات الخاصة بك ، لأنه من السهل حدوث خلط في التواريخ و بالتالي يحدث تأخر الدورة الشهرية .

الإجهاد :


هل سمعت من قبل أن الإجهاد يؤدي إلي تأخر الدورة الشهرية . في الواقع ، هو واحد من أكثر الأسباب شيوعاً ، حيث أنه يلعب دور هام في حياتنا و له تأثير فعال علي العديد من الجوانب . حيث تعمل زيادة التوتر علي إفراز الجسم كميات زائدة من هرمون GnRh و الذي يتسبب في عدم حدوث الإباضة أو تأخر الدورة الشهرية يوم أو يومين . و يفضل إستشارة الطبيب حول التقليل من أعراض التوتر لتعود الدورة الشهرية إلي طبيعتها

الأمراض :


تماماً مثل الإجهاد ، يمكن لفترة المرض أن تساعد في تأخر الدورة الشهرية . و إذا أصابتك مرض ما قبل فترة التبويض ، قد يعمل علي تأخرها لفترة مؤقتة أو منعها . و بذلك إذا حدثت الإباضة في وقت متأخر سوف تأتي الدورة الشهرية . و بذلك ، فإن المرض المفاجئ ، سواء كانت الفترة طويلة أو قصيرة . يؤدي إلي تأخر الدورة الشهرية و لكن غالباً ما تكون هذه الفترة مؤقتة .

إضطربات التغذية :


يمكن أن تؤدي إضطربات التغذية أو نقص الوزن في منع الدورة الشهرية أو عدم إنتظامها . و يعتقد أن فقدان الشهية العصبي هو السبب وراء حدوث إضطراب في الأكل . و قد وجدت دراسة حديثة أن أي إضطرابات في الأكل يمكن أن تسبب مشاكل في الحيض . فعندما لا يكون لدي المرأة ما يكفي من الدهون في الجسم ، ستجد أن هناك صعوبة في عمل الأستروجين اللازم لدعم الإباضة . و بالتالي تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة .

زيادة الوزن :


يمكن لزيادة الوزن أن تؤدي إلي عرقلة الدورة الشهرية . حيث تؤدي زيادة الوزن إلي تراكم الدهون في الجسم و تخزين الهرمونات في الدهون ، مما يقلل من عمل الهرمونات في الجسم و تأخير الدورة الشهرية و التي تؤثر أيضاً علي حدوث التبويض . و عدم إنتظام التبويض ، من المتوقع أن يؤدي إلي دورات متقطعة و غير منتظمة .

تكيس المبايض :


تكيس المبايض عبارة عن عدة أعراض متلازمة معاً ، إلي جانب حدوث خلل هرموني في الجسم . و قد يكون له العديد من الأعراض الظاهرية مثل زيادة نمو الشعر الغير مرغوب به و إنتشار الحبوب في الوجه و الصدر و الجسم . و يؤدي إلي إرتفاع الهرمون الذكوري في الدم و الذي يؤدي إلي عرقلة التبويض و تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة . كيف تعالج تكيس المبايض بالاعشاب






إضطرابات الغدة الدرقية :


من الشائع جداً عند النساء نسبياً الذين يعانوا من إضطرابات الغدة الدرقية لديهن مشاكل في التبويض و عدم إنتظام الدورة الشهرية . و لك يذكر الأطباء حتي الأن العلاقة بين مشاكل الغدة الدرقية و مشاكل الدورة الشهرية . و بعض النساء الذين لديهم إضطرابات في الغدة الدرقية ، تكون لديهم مشاكل في التبويض و تأخر الدورة الشهرية و عدم إنتظامها .

إنقطاع الطمث مبكراً :


تولد كل إمرأة و لديها حوالي من 1 – 3 مليون بيضة . و في كل مرة تخرج بيضة من هذه البويضات . و يحدث بعد مرور فترة توقف التبويض و يحدث ذلك بالنسبة لمعظم النساء عند سن 45 و أحياناً في وقت سابق عن المتوقع .

التغير في الساعة البيولوجية :


أي شئ يؤدي إلي الضغط علي الجسم ، يمكن أن يسبب في تأخر التبويض. فمثلاً إذا قمت في البدء في عمل جديد أو السفر أو تغير وقت الإستيقاظ ، قد يحتاج الجسم بعض الوقت للتكيف مع هذا التغيير . و إذا إستغرق التغير في الروتين إلي تأخر موعد التبويض و إذا حدث ذلك ، سيتم تأخر الدورة الشهرية أو حتي عدم حدوثها .

ممارسة الرياضة بصورة زائدة :


النساء الذين يمارسموا الرياضة بكشل مفرط أحيانا ، يؤدي إلي توقف أو تأخر الدورة الشهرية . حتي لو كان وزن الجسم سليم . عند وضع برنامج رياضي يتطلب الكثير من الضغط علي جسم المرأة . و عندما يحدث ذلك يتوقف التبويض كوسيلة للحفاظ علي الطاقة . بالإضافة إلي ذلك ، يمكن للمرأة التي تمارس الكثير من الرياضة لديها نسبة دهون منخفضة و عدم وجود الدهون في الجسم لا يمكن أن ينتج الجسم الكمية الكافية من هرمون الأستروجين اللازمة لعملية التبيويض













اسباب تأخر الدورة الشهرية

آخر مواضيعي

اسباب تأخر الدورة الشهرية

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

الدورة, الشهرية, اسباب, بآخر

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقر الدم يمنع الدورة الشهرية أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-11-28 19:22
نصائح تخلصك من آلام الدورة الشهرية أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-10-03 19:05
لتفادي الانتفاخ قبل الدورة الشهرية أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-07-20 18:41
اضطرابات الدورة الشهرية *عاشق الحياة* الامومة والصحة الخاصة بحواء 2 2015-05-04 22:40
كل ما تريدين معرفته عن الدورة الشهرية *عاشق الحياة* الامومة والصحة الخاصة بحواء 3 2015-04-07 20:57


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 17:52 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر