الاحداث اليومية ( حوادث شخصية , تجارب , يوميات ... )

قائمة الأعجاب3 الإعجابات
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام
  • 1 أضيفت بواسطة اميــن
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2016-01-17, 16:48   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الاحداث اليومية
ورده خرافات حول التوام بمجتمعنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الان حالتي حالة الضغط نظن ارتفع لي 45 هههه بسبب بعض الناس محتارة كيف يفكرون ومحتارة باي لغة يفهمون مهما نشرح ونبسط شرحي راسهم يابس انا نقول اكحل وهم يقولو ازرق بسيف
ضرك درت كوب كبير نسكافيه دون سكر حتى اهدا قليلا لانه في قلبي ضغط من وحدة الانسانة ما ندريش علاش تحب تحطني ديما اني مغرورة و متكبرة وفي اي لقاء تصير حرب باردة بيننا ههه لكن انا لا تعجبني الحرب الباردة ونحولها في الاخير لحرب ملتهبة ههه والاكيد انا الرابحة هههه المهم هذه الانسانة قريبتنا انا بالذات كل ما تلقاني لازم تنطقني يعني خاطيتها وتسالني وحد الاسئلة نحير منين تجيبهم اليوم ولد خوها صغير طاح ما تكسرش بصح رجليه التوت جابتو جداه لدارنا على الصباح على خاطر سمعوا بلي جيت
قالت لماما نبغي نشوف بنتك ام التوام هبطت ليها سلمت عليها وتعجبت واش تبغي مني حتى قربت ليا حفيدها ونعتت ليا رجليه الى منتفخة وزرقة وقالت ليا داويه هههه انا قلت بلاك غالطة في بنت عمي طبيبة هههه وقلت ليها خالتي راك غلطتي مانيش طبيبة وفلانة هي الطبيبة قاتلي علابالي بصح هو ما تكسرش والي تولد توام تقدر داويه تعجبت وجاتني الضحكة وقلت مرا كبيرة معليش نفهما بالشوية وفهمتها بلي هذه خرافات ولا دليل عليها لا في الكتاب ولا في السنة وحسيتها فهمتني وقلت ليها حفيدك يحتاج لطبيب وضرك اديه للسبيطار
وروحت وانا بقيت نتعجب من هذه الخرافات المنتشرة عندنا وكسقسيت ماما قاتلي كاين بزاف يقولو بهذه الخرافات وانتهى الامر
حتى من ورا الظهر جات هذيك الانسانة الي مانكرهاش بصح ما نحملهاش وقلت لها في وجها بلي ما نحملكش ونحير على اي اساس تحكمي على الامور جات على اساس تطل عليا وتشوف اولادي وكان عندنا ضياف المهم قاعدين كامل وبدات تقولي انت بخيلة ربي عطاك حاجة وانت باخلة الناس



قلت ليها واش من حاجة الي باخلة الناس فيها ؟ لاني نسيت الامر
قالت ليا علاش الصباح مادويتيش فلان راهو يبكي من الوجع وانت الي تتحملي المسؤولية
والمشكل لما تتكلم صعب تسكت يعني ورا بعض الكلام
واصلت انه ربي اعطاني القدرة على شفاء كل واحد التوت رجليه ( هذا كلامها)
حبستها وقلت ليها استغفري ربي وهذا الكلام الي تقولي فيه راهو من كلام الصوفية ولا يجوز لك تتعدي على الذات الالهية شيئ لم ينزله الله لا في الكتاب ولا جا في السنة كيفاش تجي انت وتقولي انه كل وحدة تجيب توام تصير طبيبة عظام وانه لي القدرة على الشفاء لما نحط ايدي على موضع الالم يشفى المريض استغفر الله الناس كيف تفكر ربي يهديهم
ظنيتها تفهم لكن انصدمت في تفكيرها وقالت لي انت بخيلة وماتبغيش ديري الخير وواصلت كلامها والكل
ساكت ويسمع هنا لم احتمل لانه عندي صداع رهيب منذ الصباح وكلامها الي ورا بعض يعني ماتعياش من الهدرة زاد من صداعي فاظطريت اني نسكتها بكلمتنين وفعلا سكتها طول الجلسة
وقلت لاختها الي معاها كتروحي فهمي مرت خوك بلي هذا من الخرافات وماكانش منو وخليها تدي ولدها للطبيب احسن


******

وتفكرت ايضا خرافة اخرى عن التوام صرات عندها مدة مع عمتي

عمتي ماشاء الله عليها عندها 6 اولاد توام هههه
يعني كل عام تجيب اثنين مع بعض مسكينة تزوجت 17 سنة في 21 سنة عندها 6 اولاد ههه وكنت ديما نضحك ونقول ليها كونتي عائلة في مدة قصيرة وغيرك 20 سنة وما يجيبوش 6 اولاد هههه

نتفكر لما جابت التوام الاول عادي ولما جابت التوام الثاني عادي لكن لما جابت التوام الثالث حماتها قلبت الدنيا ههه وقالت لابنها طلقها لانها محرمة عليك ( لا ادري على اي اساس حرموها ههه)
قالت ليه طلقها وبعد انتهاء العدة رجعها بعقد جديد ومهر جديد ونتفكر كنت نقول لعمتي يا حظك تتزوجي نفس الانسان مرتين وديري عرسين وبمهرين هههه وهي تبكي مسكينة لانه زوجها جابها لعند جدي
وذنبها انها تولد الا التوام مع رفض زوجها لذلك وقال للامه سقسينا امام وقال ماكانش منه لكنه امه اصرت وقالت ليه حرمت عليك والي يدخل دارك ولا يوكل ماكلتك وكانه دار الحرام
ونتفكر صرات مشاكل بزاف لانه جدي قال لزوجها اذا طلقتها ومن دون سبب انسى ترجع ليك تكمل عدتها ونزوجها لواحد اخر ههههه
وصارت مفاوضات امه تقول طلق وعاود تزوج بيها واهلي يقولو لو يطلقها مستحيل ترجع ليه
وزوجها من ولاية اخرى مسكين تشنشف بين امه وجدي وكل يوم مفاوضات هههه حتى في الاخير قرر ما يسمعش لامه لانه كلامها غير معقول والكل قال ليه ماكانش منها طلقها وتزيد تعرس من جديد
بصح امه بقات ما تروحش لداروا وما تاكلش من ماكلتهم وكانهم ليس متزوجين وعايشين في الحرام
ونسيت امه قالت ليهم بلي فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم طلقها علي رضي الله عنه ثم رجعها لانها تنجب توام ( لا ادري منين جابت هذه الخرافة وللتذكير حتى الحسن والحسين رضي الله عنهم ليسو بتوام كما يقول الكثيرين )

******

للاسف توجد الكثير من الخرافات التي لا اصل لها في الشرع ولا يتقبلها العقل

فربي يهدينا ويهدي الجميع















اميــن أعجبه هذا.

خرافات حول التوام بمجتمعنا

آخر مواضيعي

خرافات حول التوام بمجتمعنا

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016



التعديل الأخير تم بواسطة أم التوام ; 2016-04-08 الساعة 03:38
عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-01-18, 14:09   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 309
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
عدد المواضيع : 38
عــدد الــردود : 116
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 10
تلقى إعجابات : 206
أرسل إعجابات : 189
الحالة:
اميــن غير متواجد حالياً
اميــن is on a distinguished road
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : الاحداث اليومية
افتراضي

هذا هو العلم الاكثر رواجا و تشجيعا في بلادنا.
ماذا اقول لك يا استاذة : كبري على هذه الامة سبعا ، أربع للفريضة و الثلاث الاخرى صدقة جارية. هههههههههههه
انصحك يا اختي - باعتبارك عملة نادرة في هذا الزمان -ان تعتزلي المجتمع نهائيا حتى لا تصابي بأمراض هذا العصر : السكر ، ضغط الدم ، و يفقد بك المنتدى مصباحا نيرا كان يشع علينا انواره في كل وقت ، و خذي بالمثل القائل : خير جواب للأحمق هو الصمت.

وفقك الله لما فيه الخير











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

اصل تسمية : باتنة


انواع الاسرة


طلب الحصول على انشودة اسلامية


ماذا تعرف عن الفيزياء؟


الاساطير العربية


عرض البوم صور اميــن   رد مع اقتباس

قديم 2016-01-18, 20:40   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : الاحداث اليومية
افتراضي

ههه اضحكتني امين اضحك الله سنك

والعزلة طبع فيا بصح ماما الله يهديها تجبرني على مثل هذه التجمعات الي يكون فيها ناس يحبوا يتفلسفوا ويا ريت فلسفة صحيحة فلسفتهم تافهة ونظرتهم للامور تكون من زاوية ضيقة ويرون ان الصمت هو تكبر وان قلة الكلام والاحتكاك بالغير هو غرور والعجيب انهم متعلمين مثل هذيك الانسانة استاذة في الثانوي لكن تؤمن بشدة بمثل هذه الخرافات ومتعصبة لذلك ولا تقتنع لا بحديث ولا باية وتقول هذا الي ورثناه عن جدودنا

مرات احتار اذا نانا وحماتي كبار في السن لكن سبحان الله اي شيئ اقوله لهما يخص الخرفات واخطاء العقيدة مثل الحلف بغير الله ....الخ يفهموا وما يزيدوش يرجعوا لهذيك العادة كيعرفوا بلي حرام
والعكس جيل اليوم متعصب لتلك الخرافات ويؤمن بها بشدة
ربي يهديهم ويهدينا

ا











اميــن أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016



التعديل الأخير تم بواسطة أم التوام ; 2016-01-18 الساعة 20:59
عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

التوام, بمجتمعنا, خرافات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فعّالية معا ضد انتشار الشرك والبدع بمجتمعنا أم التوام قسم المسابقات 11 2016-01-05 15:56
اخطاء في تربية التوام أم التوام منتدى اطفالنا الاحباء وكل ما يتعلق بهم 2 2015-12-07 17:14
[ ام التوام ] ضيفة كرسي التعارف أم التوام كرسي التعارف 43 2015-05-12 16:24
أخبار الوادي - نصف يوم تكويني حول أهمية التسجيل واستغلال السجلات والدفاتر الرسمية بالبياضة صابر أخبار الجزائر 1 2015-05-09 23:49


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 19:48 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر