قديم 2015-12-23, 11:39   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.81 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : قسم خاص بذوي الاحتياجات الخاصة
Ss70014 متلازمة الفوسفولبيد

متلازمة مضاد الفوسفولبيد أومتلازمة الأجسام المضادة للفوسفولبيد عبارة عن اضطراب في تخثر الدم التي تسبب تجلط الدم (التخثر) في كل من الشرايين والأوردة فضلا عن المضاعفات المتصلة بالحمل مثل الإجهاض، ولادة جنين ميت، [الولادة المبكرة, تسمم الدم الحملي ، تحدث المتازمة نتيجة لإنتاج الأجسام المضادة الذاتية ضد الشحم الفسفوري وهي المادة المكونة لغشاء الخلية. وعلى وجه الخصوص، ويتميز هذا المرض عن طريق الأجسام المضادة ضد كارديوليبين (- مضادات الكارديوليبين) ووالبروتين السكريβ2}
ويستخدم مصطلح "متلازمة الفوسفولبيد الأولية" عندما يحدث في غياب أي مرض الأخرى ذات الصلة. غالبا ما يشاهد هذا المرض بالاقتران مع غيرها من أمراض المناعة الذاتية، ومصطلح "متلازمة الفوسفولبيد الثانوية" عندما يتم استخدام المتلازمة جنبا إلى جنب مع أمراض أخرى مثل الذئبة الحمراء (مرض الذئبة الحمراء). في حالات نادرة، تؤدي المتلازمة إلى فشل الاعضاء السريع بسبب نخثر عام في الجسد وارتفاع مخاطر الوفاة، ووصف هذا هو "متلازمة الفوسفولبيد الكارثية " (كابس).
أحيانا مضادات الدهون الفوسفورية يشار إليها كمتلازمة هيوز بعد أمراض الروماتيزم الدكتور غراهام هيوز.ر.ف ('مستشفى سانت توماس ، لندن، المملكة المتحدة) الذي يعمل في وحدة الذئبة لويز كوت في ' مستشفى سانت توماس في لندن.

العلامات والأعراض
وجود ' هذه الأجسام المضادة في حالة عدم وجود جلطات الدم أو المضاعفات المرتبطه بالحمل لا يشير إلى وجود المتلازمة (أنظر أدناه لتشخيص متلازمة مضادات الفوسفوليبد).
متلازمة مضادات الدهون الفوسفورية يمكن أن تتسبب تجلط الدم في كل من (الشرايين / الاوردة) (في اي جهاز في الجسم) أو المضاعفات ذات الصلة بالحمل. في مرضي المتلازمة ، فإن الحدث الوريدي الأكثر شيوعا هو تخثر الوريد العميق
في بعض الحالات، يبدو أن المتلازمة هي السبب الرئيسي للتخلف العقلي وتأخر النمو في الأطفال حديثي الولادة، ويرجع ذلك إلى تثبيط تمايز الأديم الغاذي(الطبقة الخارجيه من الكيس الجرثومية التي تساعد في تمسك البويضه بالرحم وتغذية الجنين)
النتائج الأخرى المشتركة، وإن لم يكن جزءا من تصنيف المتلازمة، ونقص الصفيحات (انخفاض عدد الصفائح الدموية)، أمراض صمام القلب ، وتزرق شبكي (حالة جلدية). بعض المرضي يعانون مرضى الصداع الصداع النصفي وتذبذب في الابصار، و.[1]
عدد قليل جدا من المرضى الذين يعانون من المتلازمة الأولية في خطر حدوث مرض الذئبة الحمراء
التشخيص
يتم اختبارمتلازمة الدهون الفوسفورية في المختبر باستخدام كل من المرحلة السائلة للتحليل التخثر(مضاد تخثر الذئبة)، والمرحلة الصلبة (مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم) (الأجسام المضادة للكارديوليبين).
مضاد التخثر للذئبة
يمكن ان يختبر هذا المرض باستخدام الحد الادني من اثنين من اختبارات التخثر الحساسة للشحوم الفوسفورية ، نظرا للطبيعة غير المتجانسة للأجسام المضادة لتخثر الذئبة. الفحص الأولي وعادة للمريض تم العثور على أن يكون لها aptt المطول الذي لا يصحح في خليط 80:20 البلازما مع الإنسان العادي (50:50اختلاط بالبلازما الطبيعية غير حساسة للجميع ولكن لأعلى مستويات الأجسام المضادة). وaptt (بالإضافة إلى مزيج 80:20)، وتمييع الوقت أفعى السم راسل (drvvt)، والوقت اللازم لتخثر الكاولين ، الوقت اللازم لتجلط الثرومبوبلاستين الخفف (tdt / dtt) أو وقت اللازم لتجلط البروثرومبين (باستخدام ثرومبوبلاستين حساس للذئبة هي الاختبارات الرئيسية المستخدمة لاكتشاف تخثر الذئبة. يجب أن تتم هذه الاختبارات على ما لا يقل عن مرتين 6 أسابيع بين كل تجربة وتكون ايجابيا في كل مرة مما يدل الإيجابية المستمرة للسماح لتشخيص متلازمة الفوسفولبيد. وهذا لمنع المرضى الذين يعانون من التجارب الايجابية لفترة مؤقته (بسبب الإصابة الخ) يمن أن يتم تشخيص حالتهم كموجبه.
التمييز بين مضادات الذئبة من مثبط لعامل تخثر محدد (مثل : العامل الثامن). ويتحقق هذا عادة من التمييز بين الآثار المترتبة على مضاد تخثر الذئبة على تحليل العامل من تأثير مضاد عامل تخثر محدد. مضاد تخثر الذئبة سوف تمنع كل مسار تنشيط اتصال الأجسام المضادة تفعيل المسار (العامل الثامن والعامل التاسع ، العامل الحادي عشر والثاني عشر). ومضاد تخثر الذئبة أيضا نادرا ما تتسبب في فحص عامل لإعطاء نتيجة أقل من (35 ٪) حيث االجسم المضاد لعامل محدد نادرا ما يعطي نتيجة أعلى من (10٪). رصد علاج مضاد االتخثر الرابع عن طريق نسبة aptt ناقص بسبب الآثار المترتبة على تخثر الذئبة وفي هذه الحالات عموما أفضل أداء باستخدام التحليل اللوني على أساس تثبيط عامل عشرة عن طريق مضاد الثرومبين في حضور الهيبارين
الأجسام المضادة لمضاد الكارديوليبين
الكشف عن هذه يمكن أن تكون مرتبطة باستخدام تحليل مناعي باستخدام الانزيم ا ، الذي يظهر عن وجود مضادات للكارديوليبين معتمد علي بروتين سكري 2 β 1.
انخفاض عدد الصفائح الدموية والإيجابية للأجسام المضادة ضد بروتين سكري β 2 1 - أو السيرين الفوسفاتي /2} أيضا أن لوحظ في التشخيص الإيجابي.
الأهمية المتعلقة بالعيادات

البحث الذي اجري في عام 2009 تشير إلى ارتفاع معيار الأجسام المضادة للبروتين السكري β2والذي قد يتم تحديد المرضى الذين لديهم ميزات إضافيه طبيه للمتلازمه ولكن الذين لا يستوفون معايير التشخيص الحالية، وبالتالي اختبار للأضداد البروتين السكريβ2 عندما الاختبارات الأخرى سلبية والمتلازمة مشتبه في وجودها.
المعايير
يتم تشخيص المتلازمة في حالة وجود حالة مرضيه(تخثر الأوعية الدموية أو حدث أثناء ء الحمل) وتكرار التجارب الإيجابية لتنفيذ الألغام المضادة للأفراد 12 أسبوعا باستثناء (تكرار مضادات الشحوزم الفوسفوريه أمر ضروري نظرا لوجود الاجسام المضاد للشحوم الفوسفوريه بصورة مؤقته وبمستوي قليل بعد الاصابه
العلاج
في كثير من الأحيان، يتم معاملة هذا المرض عن طريق إعطاء الاسبرين لمنع تنشيط الصفائح الدموية، و/ أو الوارفارين بوصفها مضادة للتخثر. الهدف من هذا العلاج الوقائي هو الحفاظ علي معدلات تخثر الدم الطبيعيه بين 2.0و3.0 انها لم تحدث عادة في المرضى الذين لم يتلقوا أي أعراض لتخثر خلال فترة الحمل، والهيبارين منخفض الوزن الجزيئي1} والجرعه المنخفضة من الأسبرين وتستخدم بدلا من الوارفارين بسبب احتمالية تشوه الاجنه بسبب الوارفارين. المرأة التي تعاني من اجهاض متكرر تنصح في كثير من الأحيان بـأخذ الاسبرين والهيبارين وبدء علاج الهيبارين ذو الوزن الجزيئي بعد غياب الدورة الشهرية. في بعض الحالات تستخدم طرق عزل البلازما
























متلازمة الفوسفولبيد

آخر مواضيعي

متلازمة الفوسفولبيد

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

متلازمة, الفوسفولبيد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرياضة والأكل الصحي يزيدان الخصوبة في حالة متلازمة المبيض أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-11-28 19:25
متلازمة اهلرز – دانلوس ‏ أم التوام المجلة الطبية 1 2015-10-30 19:59
متلازمة ألبورت tAmmAm المجلة الطبية 0 2015-03-22 20:40


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 03:01 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر