قديم 2015-12-20, 15:19   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الطب البديل
افتراضي الفوائد الطبية للحبة السوداء










التصنيف العلمي
المملكة: النباتات
الشعبة: البذريات
الشعيبة: مغطاة البذور
الصف: ثنائيات الفلقة
الرتبة: حوذانيات
الفصيلة: الحوذانية
الجنس: الشونيز
النوع: المزروعة


الفوائد الطبية للحبة السوداء


الشونيز المزروع، حبة البركة، الحبة السوداء أو الكمون الأسود (الاسم العلمي: Nigella sativa) نوع نباتي ينتمي إلى جنس الشونيز من الفصيلة الحوذانية. تنتج ثماره البذور المعروفة بحبة البركة.

تعرف بأسماء أخرى منها: القزحة، الشونيز، شونياز، بالكالونجي الأسود، الكراوية السوداء.



الفوائد الطبية للحبة السوداء :

- للصداع:يؤخذ طحين الحبة السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من اللينسون، ويخلط ذلك معاً، ويؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، وتؤكل . ويمكنك تدليك مكان الصداع بزيت الحبة السوداء.

- للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، ويشرب دافئاً في أي وقت، يمكنك أن تجعله المشروب المفضل لك بدلا من الشاي والقهوة .

الفوائد الطبية للحبة السوداء

- لأمراض النساء والولادة:من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج، والحبة السوداء تستخدم أيضا كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية . ويعمل أيضا على زيادة كمية حليب المرضعة أي يعمل على إدرار اللبن .

- للأسنان وآلام اللوز والحنجرة : يستعمل مغلي الحبة السوداء في المضمضة والغرغرة فهو مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع أخذ ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياً .

- لأمراض الغدد واضطراباتها:
تؤخذ الحبة السوداء الناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف .

- للعقم:
ثلاثة أشياء يتم إستخدامها : حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساء معجونة بنصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.

الفوائد الطبية للحبة السوداء

- للبروستاتا:
يدهن أسفل الظهر بزيت الحبة السوداء، ويدهن أسفل الخصيتين، ويتم التدليك بشكل دائري ، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من ” المرة “ على نصف كوب عسل نحل مذوب في ماء دافئ يومياً .

- للربو:

يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساء مع أخذ مطحون من الحبة السوداء صباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.

الفوائد الطبية للحبة السوداء

- للقرحة: تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وتأخذ يوميا على الريق يتبعه شرب كوب لبن دافئ غير محلى ، ويستمر على العلاج لمدة شهرين .

- للسرطان: أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر مع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.

-لمرضى السكر: تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن” المرة ” الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
-لارتفاع ضغط الدم: كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك “بقطرات من زيت الحبة السوداء، وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء.

- لإذابة الكوليسترول في الدم: يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروفة لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل ويؤكل منه على الريق .

- للإلتهابات الكلوية: تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع أخذ ملعقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط.
الفوائد الطبية للحبة السوداء

- لتفتيت الحصوة وطردها: تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.
-للمغص المعوي: يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً ويحلى بسكر نبات أو عسل نحل ، ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.

-للإسهال: يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.
الفوائد الطبية للحبة السوداء

- للغازات والتقلصات:
تأخذ ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يومياً ولمدة أسبوع.

- للحموضة: قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات، وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنها لم تكن.

- للقولون: تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.

- لأمراض العيون: يدهن حول العينين بزيت الحبة السوداء بجوار العينين والجفنين، وذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي.
الفوائد الطبية للحبة السوداء

- للأميبيا: تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس، ويمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلاً، ويشرب ذلك يومياً على الريق لمدة أسبوعين متتابعين .

- للبلهارسيا: تؤكل ملعقة حبة سوداء صباحاً ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز وجبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

- لطرد الديدان: إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت زيتون، وبعض البهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعد هذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباح مع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.



- لحب الشباب: تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن الوجه صباحا ومساءا ، يغسل بماء دافئ ، مع تكرارالوصفة لمدة أسبوع.

الفوائد الطبية للحبة السوداء

لكل الأمراض الجلدية: يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الزيتين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

الفوائد الطبية للحبة السوداء



ما هي الكمية الموصى بها من حبة البركة يوميا؟

لا يوجد دراسات علمية تشير الى الكمية اليومية الموصى بتناولها من حبة البركة، الا ان بعض الأبحاث استخدمت جراما واحدا من الحبة السوداء مرتين يوميا . ونظرا لخصائصها أنها من الزيوت الطيارة ، لهذا ينصح باستهلاك الحبة السوداء مباشرة بعد سحقها للاستفادة من المادة الفعالة وهي الزيت الطيار .

ويحذر المبالغة من استخدام الحبة السوداء من قبل المرأة الحامل وذلك لأنها قد تسبب الاجهاض.

كما ويحذر من استخدام حبة البركة كبديل لأي علاج آخر قد أوصى به الطبيب المعالج، الا أنه ينصح باستخدامها كعامل مساعد في حالات الوقاية والعلاج.


وكما قال رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام “عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام” رواه البخاري













الفوائد الطبية للحبة السوداء

آخر مواضيعي

الفوائد الطبية للحبة السوداء

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-01-17, 17:41   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 664
العمر: 20
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
عزباء
المشاركات: 450 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
عدد المواضيع : 70
عــدد الــردود : 380
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 240
تلقى إعجابات : 320
أرسل إعجابات : 90
الحالة:
Ra-Cha غير متواجد حالياً
Ra-Cha has a spectacular aura aboutRa-Cha has a spectacular aura aboutRa-Cha has a spectacular aura about
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : الطب البديل
افتراضي

مشكووووووووووورة











آخر مواضيعي

♡ حً ـكـــــــــــــــــــآيّة ღ قَلَــــــــــبّـ ♡


انتي عروسة؟؟؟ ارواحي خيري لجهازك


فكرة تشجع ابنك على حفظ القرآن


اكتب اسم بنت او ولد من غير نقط


شنط عرايس كريستال


عرض البوم صور Ra-Cha   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

للحبة, السوداء, الطبية, الفوائد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شبكة صيد الفوائد الاسلامية saaid.net وادي العرب دليل المواقع والمنتديات العربية و العالمية والجزائرية 0 2015-06-25 01:55
تعرفوا على الفوائد الصحية لزهور الياسمين أم التوام الطب البديل 4 2015-06-10 03:27
الفوائد الخفية لأقراص منع الحمل *عاشق الحياة* الامومة والصحة الخاصة بحواء 6 2015-05-05 17:10
المواعيد الطبية . محمد إسلام منتدى الراي و النقاش الجاد 10 2015-04-12 21:28


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 11:54 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر