قديم 2015-12-09, 15:37   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.80 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : تجهيز العرائس
فراشات عروس الشتاء حكاية لاتنتهي فصول جماالها

إذا كان حفل الزفاف سيقام في فصل الشتاء فإن الحفل يكون له طابع و أسلوب مختلف عن باقي الفصول، لذلك قدمت مجموعة من النصائح الهامة عند بدء الترتيب لحفلات الزفاف في فصل الشتاء أهمها:

1- اختيار الألوان: مشيرة أن الزفاف في فصل الشتاء يتسم بالرومانسية و الهدوء، فاختيار الألوان هام جدا، لذلك تنصح بالتفكير بالألوان الأخضر، الأحمر، الأزرق فهذه الألوان تبدو رائعة في ذلك الوقت .

2- اختيار الزهور الموسمية: إن استعمال الزهور الموسمية في الشتاء جميل للغاية، وتبدو الزهور في حفلات الزفاف جذابة و مبهرة، مؤكدة أنه ليس من الضروري أن تصرفي الكثير من المال للحصول على الزهور .

3- استعمال الزينة البيضاء: كاستعمال مثلا ربطات بيضاء، بعض الورود البيضاء في الأكاليل، والشموع البيضاء أيضا.

4- ماكياجك في العرس الشتوي:
حيث أشارت منى أن ماكياج موسم الشتاء هو ماكياج مميز من حيث رسمة العين الدخانية مع الرموش الكثيفة والطويلة وبالطبع لون الروج مهم حسب للون البشرة.

5- طريقة مسكة الزهور: فمسكات العروس في الشتاء يكون لها شكل وأسلوب خاص، فالأزهار والورود في هذا الموسم مختلفة مقارنة بغيره من المواسم، مؤكدة أن الورد الأبيض يظل متربع على العرش في كل المواسم.

تشعر العروس في الغالب بحالة من القلق و الأجهاد،ومن الأعراض الشائعة التي تصاب بها في الأشهر التي تسبق حفل الزفاف الحزن ونوبات البكاء والإرتجاف خوفاً من هذا اليوم لأنها تريد أن تظهر ببشرة نقية و صافية ، لذلك قدمت خبيرة التجميل نشوي جمال ، بعض النصائح التي تساعد عروس الشتاء في الحصول علي بشرة نضرة.
النصائح تعتمد علي طبيعة البشرة فإذا كانت البشرة جيدة و نضرة تبدأ العناية قبل ثلاثة أسابيع من موعد الزفاف منها:

-شرب مياه بكثره لنضاره البشره .
-عمل مسكات لتوحيد الكولاجين .
-استخدام الغسول والتونر بشكل يومي كما يجب ان ترطب البشرة مرتين خلال النهار والليل .
-استخدام واقي الشمس لحمايه البشرة من الاشعة الضارة .
اما في حاله وجود مشاكل ببشره العروس يفضل البدء قبل الزفاف بسته اشهر حتي تجد الوقت الكافي لعلاج مشاكل البشره
مثل التصبغات والبثور و الهالات السوداء تحت العين .
وللحصول علي بشره جيده هناك عده طرق منها جلسات التقشير سواء بالاجهزة الحديثه او التقشير بالكريمات يمكن للعروس استخدامها في المنزل :
-القيام بتنظيف البشرة يوميا
-تنظيف البشره بشكل عميق عن طريق البخار قبل موعد الزفاف بأسبوع حتي يكون هناك متسع من الوقت لاخفاء الاحمرار الذي قد يظهر بسبب تنظيف البثور .
-التقليل من المكياج في هذه الفتره للابتعاد عن ارهاق البشره.

7 نصائح للاستمتاع بحفل الزفاف في فصل الشتاء

تضطر بعض العرائس إلى الاحتفال بزفافها في ظروف طقس سيء، كما هو الحال في تلك الأونة، فأحيانا يكون هناك دواع لسفر العريس أو حدوث ظرف معين اضطرت فية العروس لقبول الزفاف في فصل الشتاء، خاصة أن معظم العرائس يتجنبن الزفاف في الشتاء قدر المستطاع؛ لتجنب حالات الجو غير المستقرة والأمطار، بالإضافة لإتاحة الفرصة لعمل الفرح في القاعات المفتوحة، والحدائق ولكن إذا اضطررتِ لعمل الفرح في هذا الوقت فلا تقلقي.
وتقدم خبيرة التجميل أمل زكريا ل"الوطن"، بعض النصائح للتعامل مع العرس في ذلك التوقيت وهي:

1- لابد أن تحافظي على نفسيتك وتكون مستعدة لاستقبال أجمل يومًا في حياتك حتي وإن كان الطقس سيء.
2- يجب أن يكون الفرح في صاله مغلقة حتى تتجنبي تأثير الطقس والأمطار عليكي وعلى المدعوين.
3- يمكن أن ترتدي جاكت من الفرو الأبيض حتى تدخلي القاعة.
4- بالنسبة للميك أب لا تقلقي فالبرد لا يؤثر عليه على عكس المناخ الحار.
5- يجب أن تحرصي على عمل الماسكات الطبيعية والمداومة عليها قبل الزفاف لتتجنبي جفاف البشرة.
6- ويجب وضع كريمات الترطيب أيضًا والمواظبة عليها سواء قبل أو بعد العرس.
7- وإذا كان الجو غير مستقر فننصح بعدم السفر لقضاء شهر العسل حتي يستقر الجو، وممكن أن تُأجلي السفر فيما بعد وتقضي تلك الفترة في منزلك الجديد.

احدث صيحات «عروسة الشتاء».. وللمحجبات حديث آخر

أكدت خبيرة التجميل "ظاظي" أن أكثر مشكلات البشرة يتم التعامل معها بشكل خاطئ من خلال الاختيار غير المناسب للمعالجين غير المختصين ما يؤدي إلى ازدياد المشكلة تعقيدا، وأنه يجب ألا تسلم المرأة جمالها إلى من يدعي الخبرة.

وطرحت ظاظي خلال حوارها مع شبكة الإعلام العربية "محيط"، برنامجها المتبع لعروسة الشتاء بالتعاون مع أمينة شلباية، ونصائحها للمحافظة على البشرة والشعر دون تلف أو جفاف، كما قدمت ملخصا لخبرة استمرت 25 عاما في باريس للتعامل السليم مع عيوب الجسم عامة.

عروسة الشتاء

أكدت خبيرة التجميل أن أكثر مشكلة تعاني منها عروس الشتاء هي جفاف الجلد، ويلزم ترطيبها قبل الزفاف بشهر على الأقل باستخدام الكولاجين أو الكريمات المرطبة حسب نوع البشرة، مؤكدة أن البشرة الجافة أبشع أنواع البشرة في مثل هذه الأحوال الجوية، لأن الجفاف يبرز عيوب البشرة بعد المكياج والبقع والتجاعيد.

ونصحت الفتيات باستخدام كريمات مرطبة للجسم عامة والمواظبة عليها من سن 25 عاما حتى لاتظهر التجاعيد وحب الشباب وتأخير الشيخوخة، وشرب 2 لتر مياه على الأقل يوميا.

المكياج المناسب


يتوقف اختيار المكياج على لون البشرة وحجم الملامح، فمثلا للسمراء واللون القمحي مكياج يختلف عن الشقراء، فاللون "التان" أو القمحي يتيح استخدام الألوان الوردية الجميلة والذهبي، أما البشرة الشقراء فنستخدم معها المكياج المناسب مع أساس خمري بسيط ينسق اللون بين بشرتها وجسدها، وفي كل الخالات يتم ابراز الملمح الأجمل في الوجه وإخفاء العيوب الأخرى، كإبراز مكياج العين الجميلة والرموش الطويلة مع تقليل حجم الشفاه الكبيرة أو الممتلئة أو الأنف الغليظة.

نوع الشعر والتعامل معه

وحول الطريقة المثلى للعناية بالشعر، أفادت خبيرة التجميل أن العناية تتطلب معرفة نوع الشعر حتى يسهل اختيار المنتجات المناسبة له سواء الشامبو أو الكريمات وغير ذلك.

فالشعر الدهني كثيرا ما يعاني من القشرة وزيادة الطبقة الدهنية في الفروة، لذلك يتم غسله باستخدام الشامبو المناسب له دون بلسم، لأن البلسم يزيد من رطوبة فروة الرأس ويزيد من الطبقة الدهنية أكثر، ولا تستخدم الزيوت والكريمات ويمكنها أن تعتمد على ماسكات تطبقها مرتين شهريا، وعند غسله من الأفضل استخدام المياه الدافئة ثم شطف الشعر بمياه باردة بمفردها أو مضافا إليها ملعقة صغيرة من الخل، لأن ذلك يساعد على غلق المسام وتقليل القشرة والدهون.




أما الشعر الجاف، أكدت "ظاظي" أنه عكس الدهني تماما، فيحتاج للبلسم لترطيبه، وشامبو خاص به أيضا، ويفضل غسله بالمياه الدافئة مع المواظبة على عمل حمامات الكريم والماسكات المغذية مرتين في الشهر على الأقل، والمهم هنا هو شطف الكريم أو الماسك من على الشعر بعد ساعة لا أكثر وعدم النوم به، لأن ترك الماسك على الشعر طويلا يأتي بنتائج عكسية تماما ويساعد في تلف الشعر أكثر، وفي حالة جفاف شعر العروسة فنستخدم معها نوعين من الماسك المرطب و حقن البروتين والكولاجين والكرياتين لعلاج الجفاف سريعا بجانب الميزو.
ولفرد الشعر، ألمحت إلى أن الكرياتين أكثر التقنيات المستخدمة نجاحا في فرد الشعر، وما يتبعه الكثيرون حاليا من محاولات الفرد باستخدام الحناء لايحقق النتائج المرغوبة وفاعليته بطيئة للغاية وغير مرضية.

الشعر التالف
من أكثر التقنيات الفعالة في معالجة الشعر – كما قالت ظاظي- هو الميزو ثيرابي حيث يعالج تلف الشعر وتساقطه ويغذيه بالفيتامينات والمواد الطبيعية، وخاصة المحجبات لأنهن يغطين شعرهن فترات طويلة ويمنعن الأكسجين من الوصول للشعر ويعد الميزو أسرع وأدق تقنية لعلاج الشعر.
وعن طريقة استخدامه، أشارت إلى أن العلاج يستغرق شهرين أو أكثر حسب الحالة، ويتم عن طريق الحقن المباشر تحت جلد فروة الشعر خلال جلسات متعددة، إلا أن هذه الجلسات تطول إذا كانت المشكلة وراثية مثل الصلع الوراثي أو الثعلبة.

وللعروسة، نوهت أن العلاج يجب أن يبدأ قبل الزفاف بشهرين حتى تتحقق النتائج المرغوبة، لأن مشاكل الشعر تأخذ فترات طويلة في العلاج، كما أن الميزو عند تطبيقه لا يغسل الشعر في ذلك اليوم ولا توضع عليه الصبغة طوال فترة العلاج، لذلك تنهي العروسة العلاج قبل الزفاف كي تتمكن من صبغه والاستمتاع برونقه وصحته وجماله.

شعر المحجبات

وردا على سؤال بشأن المحجبات، أكدت "ظاظي" أن أكثر الأضرار التي يواجهها شعر الفتاة المحجبة هو منع وصول الهواء إليه لذلك ينصح بالآتي:

- تهوية الشعر جيدا بمجرد الوصول للمنزل.
- تناول مأكولات مغذية ومفيدة وغنية بالفيتامينات.
- شرب المياه بكثرة لمد الشعر بالأكسجين الكافي.
- تنشيط الدورة الدموية من خلال تمشيط الشعر بمشط خشبي من الأمام للخلف ثم إسدال الشعر للأمام والتمشيط من الخلف للأمام والعكس مرتين على الأقل في المرة الواحدة، وتكرار التمشيط ثلاث مرات يوميا، مع تدليك الفروة بالأنامل بحركات دائرية لوصول الدم وما يحمله من تغذية لبصيلات الشعر.
- غسل الشعر بمياه معدنية لأن المياه العادية تحمل الكثير من البكتريا والميكروبات، وتحتوي على نسبة من الكلور تسبب جفاف الشعر، من الأفضل استخدام المياه المعدنية رغم غلو ثمنها كما هو في لندن.

مشاكل البشرة

الهالات السوداء والنمش والكلف والجفاف والاسمرار والندبات وغير ذلك مشاكل تخفي جمال الوجه، قالت عنها "ظاظي" أن كل منها لها طريقة علاج معينة وأفضلها الميزو فهو أسرع مما يتصور بلا مضاعفات لأنه يعمل تحت الجلد وليس داخل الجسم.
وأكدت أن الندبات تأخذ وقتا طويلا في العلاج، ويستخدم لها تقنية "الديرما كريستال" كسنفرة قوية، و"ديرما اوكسجين"، و "دراي آيس" كتقشير، وهو الأفضل في الشتاء لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وليس ل "البيلينج" أضرار على الجلد، ويتم عبر جلسات لتفتيح البشرة والجسم عامة.

نزع الشعر والحمام المغربي

الليزر أسرع وسيلة لنزع الشعر الزائد من الجسم، إلا أن خبيرة التجميل فضلت استخدام الشمع وسنفرة الجسم بالحمام المغربي والواكس والبروفين لتنعيم الجسم وتوحيد لونه مما يقلل الشعر تدريجيا، والحمام المغربي عبارة عن سنفرة وسكرب لإزالة الجلد الميت والدهون الزائدة خلال ساعة واحدة، والمعتقد الخاطئ الشائع أنه للعروسة فقط ، ولكنه ضروري لتجدد خلايا الجلد كل فترة ويجب تطبيقه مرة كل 15 يوم أو شهريا، ويخضع له العروسة مرتين قبل الزفاف على الأقل لإكساب الجسم رائحة طيبة.

برنامج بشرة العروسة

قالت "ظاظي" أن بشرة العروسة تكون مجهدة قبل الزفاف من التوتر والخوف وهو ما يتسبب في ظهور حب الشباب بالاضافة لعوامل أخرى وأهمها التغذية الخاطئة والمأكولات الدهنية، لذلك يلزم أن تتناول العروسة قبل الزفاف بشهر على الأقل "حبوب الخميرة" التي تنظف المعدة من كل ماهو غير مرغوب من بكتريا ودهون زائدة، وتلك الحبوب لا تؤثر على الوزن كما يعتقد بالنقص أو الزيادة، ومن المهم جدا علاج اضطرابات المعدة قبل الزفاف وممارسة الرياضة وعدم استخدام الصابون واستخدامه ب"التونك" وتنظيف الوجه بمياه الورد يوميا لأن خبير التجميل أو الكوافير ليس ساحرا.



حجاب العروسة



أضافت "ظاظي" أن العروسة المحجبة تكون مثل الملائكة يوم زفافها، فلا ينبغي أن تظهر بحجاب مبهرج مليء بالاكسسوارات والزخارف ويكون أكثر شيء بسيط، لأن فستان الزفاف يتضمن اكسسوارات كثيرة بالإضافة إلى الورد التي تمسكه في يديها والخواتم والاكسسوارات والمكياج، كل ذلك يحتاج لحجاب بسيط رقيق كي لا تظهر بشكل مبالغ فيه.
وعن موضه طرحة العروسة، قالت أن "اللفة التركي" كما يطلق عليها، وهي أن يتم رفع الحجاب للأعلى ، لا تليق مع جميع العرائس، حيث تعطي طولا للفتاة القصيرة أو السمينة أو قصيرة الرقبة وصاحبة الوجه العريض، بينما لا تناسب الفتاة الطويلة أو طويلة العنق أو الوجه، ويوجد اكثر من طريقة للف طرحة العروسة بخلاف تلك الطريقة.

جمال ينساه الكثيرون "الإبتسامة"

المكياج والبشرة والشعر تهتم العروسة أو الفتاة العادية بإظهارهم في أفضل وأجمل صورة، ولكن تنسى دائما ابتسامتها الصفراء، وهذا ما شددت عليه خبيرة التجميل من مراعاة العناية بالأسنان جيدا وتبيضيها خاصة قبل الزفاف حتى لا يفسد جمال العروسة وكي يتناسب مع رقة مكياجها وفستانها الأبيض.

اتمنى يفيد عرااائسنا وكل المهتمين













عروس الشتاء حكاية لاتنتهي فصول جماالها

آخر مواضيعي

عروس الشتاء حكاية لاتنتهي فصول جماالها

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

لاتنتهي, الشتاء, جماالها, حكاية, عروض, فصول

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيتنا في الشتاء أم التوام قسم المنزل و متطلباته 1 2015-11-24 18:19
الشتاء ( بقلمي ) أم التوام قصص وروايات بقلم الاعضاء (يمنع المنقول) 0 2015-10-11 00:20
للورد الأسود حكاية غير كل الحكايات أم التوام المواضيع العامة 6 2015-04-26 20:35
حكاية شاب وشابة تزيرين نتاع الصح يا خو هههههههههه uvà fleur منتدى النكت والطرائف والالغاز 3 2015-04-17 20:32
فصول الأربعة تتحدث tAmmAm منتدى القصص والروايات 0 2015-03-18 19:22


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 08:13 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر