قديم 2015-12-07, 16:43   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : الامومة والصحة الخاصة بحواء
ورده لإنقاص الوزن بسهولة







يفشل العديد من الأشخاص في الحفاظ على الوزن ضمن الحدود الطبيعية، ومن أجل التخلص من الوزن الزائد وضمان عدم عودته مرة ثانية، ينصح خبراء الصحة العامة والتغذية بوضع النقاط التالية نصب العينين، كخريطة طريق للتخلص من الوزن الزائد والمحافظة على الوزن ضمن الحدود الطبيعية، وفيما يلي التفاصيل:

تناول طعامك بهدوء

امضِ لا يقل عن 20 دقيقة في تناول وجبتك الغذائية على مهل. لأن هذه من أهم العادات الصحية التي تؤدي للتخسيس بدون خطة نظام غذائي معقد. واستمتع بمذاق كل قطعة تأكلها وكأنها الأخيرة إلى أن يرن الجرس. لاسيما أن الوجبات السريعة تقدم متعة كبيرة حتى في أصغر أجزائها وتؤدي إلى امتلاء الجسم بالهرمونات. أما التهام الطعام بسرعة فهو يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.


نم أكثر

يمكن للنوم ساعة إضافية كل ليلة أن يساعد الشخص على تخفيض وزنه بمعدل 14 باوند (الباوند يساوي 450 جرام ) في السنة، وفقاً لباحث في جامعة ميشيغان الذي كان يشرف على برنامج مستهلكي 2500 سعرة حرارية يومياً . ويظهر السيناريو أنه عندما تستبدل بالنوم أنشطة الخمول – التي تعني تناول وجبات خفيفة متعددة - يمكنك خفض السعرات الحرارية دون عناء بنسبة 6%، وقد تختلف النتائج من شخص لآخر.


تناول المزيد من الخضار

تناول ثلاثة أنواع من الخضار مع العشاء كل ليلة، بدلاً من نوع واحد فقط، وستجد نفسك تأكل المزيد دون أن تفكر في ذلك. وهو تنوع كبير يخدع الناس بتناول المزيد من الطعام – إذ أن تناول المزيد من الفواكه والخضار هي طريقة رائعة لانقاص الوزن. حيث تشعرك محتويات الألياف العالية والماء بالشبع مع سعرات حرارية أقل. ويمكنك أيضاً أن تطبخها دون إضافة الدهون. وتبّلها مع عصير الليمون والأعشاب بدلا من إغراقها بالصلصات الغنية بالدهون.
عندما يحضر الحساء، يذهب الوزن الزائد

أضف الحساء بطريقة يومية إلى وجباتك الغذائية حتى تشعر بالإمتلاء مع عدد أقل من السعرات الحرارية. فكر بالشوربة، والحساء لأنه مفيد خاصة في بداية الوجبة فهو يبطئ تناول الطعام ويفرض قيوداً على شهيتك.
ابدأ بتناول مرق منخفض الصوديوم أو الحساء المعلب، وأضف الخضروات الطازجة أو المجمدة واتركها على نار خفيفة. حذار من الحساء الدسم، والذي يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.


الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء والقمح الكامل، تدعّم استراتيجية تخفيف الوزن بصورة خاطفة. إذ أنها تساعد على شعورك بالإمتلاء مع عدد أقل من السعرات الحرارية، ويمكن تحسين مستوى الكولسترول أيضاً . تتوفر الحبوب الكاملة في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر، والبيتزا، والكعك ، والمعكرونة، وخبز القمح الكامل.




راقب ثيابك
حينما ترتدي ثيابك، وتكتشف أنها قد صارت ضيقة قليلاً، فكر مليّاً ولا تهمل هذا المؤشر، وراقب ثيابك بدقة، وعلق ثيابك المفضلة المناسبة لك في مكان بارز في الخزانة بحيث يمكن أن تراها كل يوم، بهدف أن تكون حافزاً لك لتحقيق الهدف المتمثل في التخلص من الوزن الزائد.

اختيار البيتزا

اختر البيتزا النباتية بدلاً من تلك التي تحتوي على اللحوم لتتخلص من عبء 100 سعرة حرارية في وجبتك الخاصة. ويمكن اختيار البيتزا بالجبن قليل الدسم واختر الرقيقة منها، وتناول سلطة الخضار وزيت الزيتون.

قلل من السكر تدريجياً

استبدال مشروب سكري واحد مثل الصودا العادية بالماء أو مشروب بلا سعرات حرارية، وبذلك تتجنب حوالي 10 ملاعق من السكر. وأضف الليمون والنعناع أو الفراولة المجمدة للنكهة و المتعة.
حيث يعمل السكر السائل في الصودا على تجاهل منبهات الامتلاء الطبيعي للجسم.

استخدام كوب ماء مختلف

استخدام الكأس الطويلة ، والرفيعة الزجاج بدلا من الكأس القصيرة والعريضة، لخفض السعرات الحرارية السائلة دون اتباع نظام غذائي. ستجد نفسك تشرب 25% -30% أقل من العصير والصودا، أو أي مشروب آخر.

كيف يمكن لهذا أن يؤثر؟
يقول الدكتور بريان وانسينك، يمكن للإشارات البصرية أن تخدعنا في نستهلك أكثر أو أقل. حيث نتجت عن اختباراته في جامعة كورنيل أن جميع أنواع الناس تسكب أكثر في الكأس القصيرة، والعريضة – حتى النادل صاحب الخبرة في المطاعم.

الشاي الأخضر

تشير بعض الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من سرعة الجسم على حرق السعرات الحرارية، وربما من خلال عمل المواد الكيميائية النباتية التي تُسمى مضادات الأكسدة. وعلى أقل تقدير، سوف تحصل على شراب منعش دون طن من السعرات الحرارية.

اليوغا

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية فقد تبين أن النساء المنتظمات في ممارسة تمارين اليوغا أكثر إدراكاً لأسلوب تناول الطعام. فعلى سبيل المثال، فإنهن يميلن إلى ملاحظة أجزاء كبيرة في المطاعم ولكنهن يتناولن من الطعام ما يكفي فقط لتشعرن بالشبع. لذلك يعتقد الباحثون أن اليوغا تساعد على مقاومة الإفراط في الأكل.

تناول الطعام في المنزل

تناول وجبات الطعام المطبوخ في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع. حيث وجدت دراسة استقصائية عن المستهلك أن هذه كانت أفضل عادة . فالطعام خارج المنزل قد يكون في معظمه غني بالسعرات الحرارية ، أما في البيت فيمكنك اختيار النوعية والكمية وطريقة الطهي .
لا تتردد
معظم الناس لديهم عادة "وقفة مؤقتة عن الأكل" عندما يتركون الشوكة لبضع دقائق. انتظر هذه اللحظة ولا تأخذ قطعة أخرى من الصحن. امسح صحنك وتمتع بالمحادثة مع أصدقاءك. لأنها إشارة هادئة إلى أنك شبعت بالكامل، ولكن لست متخماً. معظم الناس تفوتهم هذه الإشارة الهامة .

امضغ علكة نعناع
امضغ علكة خالية من السكر مع نكهة قوية بدلاً من تناول أي وجبة خفيفة ، التي نشعر بضرورة تناولها في المكتب وفي المناسبات الاجتماعية والعملية ، ولدى مشاهدة التلفزيون أو تصفح شبكة الانترنت.

صغّر حجم أطباق الطعام
اختر صحن الغداء من قياس 10 بوصة ( البوصة تساوي 2.54 سنتيمتر ) بدلاً من اختيار صحن العشاء 12 بوصة . فقد وجد الدكتور كورنيل بريان وانسينك، بعد اختبارات عدة أن الناس التي تعمل أكثر تتناول المزيد من الطعام مع أطباق أكبر. الآن صغّر حجم صحنك أو وعاء الطهو لتتجنب 100-200 سعرة حرارية في اليوم و10-20 باوند في السنة. حيث دلت اختبارات وانسينك، أنه لم يشعر أحد بالجوع أو حتى يلاحظ عندما استطاعت الحيلة البصرية الحد من 200 سعرة حرارية لاستهلاكهم اليومي.
احصل على الحصص الغذائية المناسبة
من أهم عادات الناس النحيلة هو الالتزام بقدر محدد من الطعام في كل وجبة بسيطة، خمسة أيام في الأسبوع أو أكثر. هذا ما تفعله الناس "النحيلة دائما" والخاسرين الناجحين أيضا، فوفقا لدراسة تقارير المستهلك. أنه يمكن أن تصبح عادة تلقائية عند الانتباه للكميات المأكولة عدة مرات. اجعل ذلك أسهل باستعمال علب أصغر للـ"الوجبة الخفيفة" وعن طريق الحفاظ على أطباق تقديم الطعام بعيدة عن الطاولة وقت الوجبة.
جرب القاعدة 80-20
عادات الأمريكيين في الأكل مشروطة بمتابعة تناول الطعام حتى الشعور بالشبع والتخمة، ولكن سكان أوكيناوا يتناولون الطعام حتى الإمتلاء بنسبة 80٪. حتى أن لديهم إسما لعادة التخسيس الطبيعي هذه: هارا هاتشي بو. ويمكننا اعتماد هذه العادة الصحية من خلال استعمال صحون للطعام أصغر بنسبة 20٪، وفقا لأبحاث الدكتور بريان وانسينك، حيث أظهرت دراساته أن معظم الناس لا تفوتها.

خطة تناول الطعام
من المعروف أن وجبات المطعم تسبب السمنة، لذلك خذ في اعتبارك هذه الطلبات الخاصة التي تُبقي الوجبات تحت السيطرة:
 تقاسم الطبق الرئيسي مع أحد الأصدقاء.
 اطلب وجبة مقبلات.
 اختر الصحن المخصص للأطفال.
 احصل على نصف الوجبة في كيس الكلب قبل أن توضع على الطاولة.
 استكمل أصغر طبق رئيسي مع سلطة إضافية للتوازن الصحيح: إملأ نصف الطبق بالخضار.

اختر الصلصة القليلة الدسم
اختر صلصة قليلة الدسم مثل صلصة الطماطم لكونها أقل بكثير بالسعرات الحرارية وبالدهون من الصلصات المحتوية على الكريما. و تذكر، حجم الوجبة هو المقياس الأساس. يجب أن تكون صلصة الطماطم مع المعكرونة بمقدار كوب واحد أو ما يقرب من حجم كرة التنس.

قلل من تناول اللحوم
تناول وجبات نباتية في كثير من الأحيان هي عادة جيدة للتخسيس. حيث يزن النباتيون عادة أقل ممن يتناولون اللحوم في طعامهم. في حين أن هناك أسبابا عدة لذلك، قد تلعب البقوليات دوراً هاماً. حيث تكتظ برغر الفول، وحساء العدس، وغيرها من الأطعمة اللذيذة المستندة إلى البقوليات بالألياف بكثرة. ويحصل معظم الأميركيين على نصف هذا المغذيات الهامة فقط، التي تملأ البطون بسعرات حرارية أقل.
احرق 100 سعرة حرارية أكثر
افقد 10 باوند في السنة دون اتباع نظام غذائي عن طريق حرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم.
جرب واحدة من هذه الأنشطة:
 المشي 1 كيلومتر، حوالي 20 دقيقة.
 العناية بحديقة المنزل لمدة 20 دقيقة.
 جز العشب لمدة 20 دقيقة.
 تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة.
 هرول لمدة 10 دقائق.
احتفل حينما تحقق الهدف
حينما تحقق الهدف المنشود المتمثل في التخلص من الوزن الزائد والتعرف على خطة الطريق نحو الصحة والحيوية بعيداً عن الوزن الزائد ، تذكر أن هذا الأمر انجاز يستحق التكريم ، لهذا كافئ نفسك بشراء لباس جديد لكي تشعر بالفرق .













لإنقاص الوزن بسهولة

آخر مواضيعي

لإنقاص الوزن بسهولة

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-12-07, 16:56   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 664
العمر: 20
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
عزباء
المشاركات: 450 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
عدد المواضيع : 70
عــدد الــردود : 380
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 240
تلقى إعجابات : 320
أرسل إعجابات : 90
الحالة:
Ra-Cha غير متواجد حالياً
Ra-Cha has a spectacular aura aboutRa-Cha has a spectacular aura aboutRa-Cha has a spectacular aura about
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : الامومة والصحة الخاصة بحواء
افتراضي

بارك الله فيك

مشكووووورة











آخر مواضيعي

♡ حً ـكـــــــــــــــــــآيّة ღ قَلَــــــــــبّـ ♡


انتي عروسة؟؟؟ ارواحي خيري لجهازك


فكرة تشجع ابنك على حفظ القرآن


اكتب اسم بنت او ولد من غير نقط


شنط عرايس كريستال


عرض البوم صور Ra-Cha   رد مع اقتباس

قديم 2015-12-07, 17:07   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.84 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : الامومة والصحة الخاصة بحواء
افتراضي

وفيك بارك الله رشا شكراا لمرورك











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

للنقاش, الوزن, بسهولة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل الأطعمة الصيفية التي تساعد على فقدان الوزن أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-08-17 11:11
تعلم التركية بسهولة أم التوام اللغات الاجنبية - foreign languages - langues étrangères 2 2015-08-15 13:22
مشروب الليمون لإنقاص الوزن استاذ علي الطب البديل 0 2015-06-08 17:42
طريقة تنظيف الحمام بسهولة أم التوام قسم المنزل و متطلباته 1 2015-05-31 14:11
اطفالنا والمسلسلات التركية " للنقاش " أم التوام منتدى الراي و النقاش الجاد 22 2015-05-28 00:46


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 07:02 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر