قديم 2015-10-14, 20:42   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.83 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : جمال حواء
ورده أكثر أسباب تساقط الشعر انتشاراً

قد يكون تساقط الشعر غير المتوقع أو المفرط مقلقاً ومخيفاً، إلا أنه هناك طريقة لتصحيح الأمر.



كل شخص يفقد شعره. يحدث ذلك خلال الاستحمام اليومي أو تجفيف الشعر أو تمشيطه. تقول فرانسيسكا فوسكو، دكتوراه في الطب ومتخصصة في الامراض الجلدية وفقدان الشعر: "في المتوسط، يفقد الشخص 50 إلى 100 شعرة في اليوم. هذا مجرد شعر يمر بدورته وسيكون هناك شعر جديد ليحل محله." ولكن قد يكون تساقط الشعر علامة على حالة صحية أكثر خطورة تحتاج إلى تقييم من قبل أخصائي الامراض الجلدية وعلاج ممكن. وفيما يلي نستعرض أول 3 أسباب لفقدان الشعر وكيفية التعامل معها.


1. تساقط الشعر بعد الحمل أو العمليات الجراحية أو (الكربي)
تساقط الشعر الكربي هو ظاهرة تحدث بعد الحمل أو عملية جراحية كبرى أو فقدان جذري للوزن أو الضغط الشديد حيث تفقد كميات كبيرة من الشعر كل يوم، عادة عند استخدام الشامبو أو تجفيف الشعر وتمشيطه .

يمكن أن يحدث أيضاً نتيجة الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب وحاصرات بيتا ومسكنات العقاقير المضادة للالتهابات. خلال هذه الفترة يتحول الشعر بشكل أسرع من المعتاد، من مرحلة نموه إلى مرحلة "الراحة" قبل ان ينتقل بسرعة الى مرحلة التساقط.
الأعراض: تلاحظ المرأة عادة تساقط الشعر عقب 6 أسابيع إلى 3 أشهر بعد تعرضها لحدث مجهد. وفي ذروة تلك المشكلة، قد تفقد حفنات من الشعر.
الفحوصات: لا توجد فحوصات لهذه الظاهرة، ولكن قد يسألك الطبيب عن أحداث الحياة الحديثة ويبحث عن بصيلات صغيرة منتفخة على جذور الشعر المتساقط، حيث أنها تشير إلى أن الشعر قد ذهب من خلال دورة كاملة من النمو، مما يشير إلى أن الدورة قد سرّعت بسبب الإجهاد.
ما يمكنك القيام به: في بعض الحالات، مثل الحمل أو عملية جراحية كبرى، قد تضطر إلى استغراق الكثير من الوقت حتى يبطئ فقدان الشعر. إذا كان الدواء هو الجاني، تحدث مع طبيبك حول تخفيض الجرعة أو تغيير الدواء. إذا كان للضغط صلة، ابذلي قصارى جهدك للحد من القلق.


2. قصور الغدة الدرقية
يعاني الملايين من الناس، معظمهم من النساء، من أمراض الغدة الدرقية. عندما ينتج الجسم القليل جداً من هرمون الغدة الدرقية، الهرمون المسؤول عن التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب والمزاج، فإن ذلك يصنف على أنه قصور الغدة الدرقية. أما إذا كان جسمك ينتج الكثير من الهرمون فإنك مصاب بفرط الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

هرمون الغدة الدرقية هو المسؤول عن كل شيء بدءاً بمعدل التمثيل الغذائي – المعدل الذي يستخدمه الجسم لتوظيف الأوكسجين والطاقة لنمو الشعر والجلد والأظافر. ولكن عندما لا تنتج الكمية المناسبة فإنك قد تلاحظ تغييرات في وظائف الجسم.
الأعراض: يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية مجموعة من الأعراض، بما في ذلك زيادة الوزن غير المبررة والتعب والإمساك والاكتئاب وصعوبة التركيز. ربما يصبح الشعر والأظافر والبشرة أكثر هشاشة. وهو أكثر شيوعاً في النساء، خاصة فوق سن الـ 50، وفقا لثيودور جيم فريدمان، دكتوراه في الطب ورئيس شعبة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي والطب الجزيئي في جامعة تشارلز درو في لوس انجلوس.
قد يسبب فرط الدرقية فقدان الوزن غير المبرر، وخفقان القلب والعصبية والتهيج والإسهال وضعف العضلات ومظهر الدهشة في العيون. يمكنك أيضاً أن تعاني من فقدان الشعر وسرعة عملية الأيض. فرط نشاط الغدة الدرقية هو أقل شيوعاً بكثير من الغدة الدرقية، ويصيب حوالي 1 في المائة من سكان الولايات المتحدة.
الفحوصات: هناك فحص دم يقيس هرمون الغدة الدرقية الذي تنتجه الغدة النخامية.
ما يمكنك القيام به: قد يصف لك الطبيب دواء هرمون الغدة الدرقية لاستعادة المستويات إلى وضعها الطبيعي.


3. الذئبة
الذئبة هو مرض مزمن في المناعة الذاتية حيث يقوم نظام المناعة في الجسم بنفسه بمهاجمة الأنسجة السليمة. تؤثر هذه الحالة على حوالي 1.5 مليون نسمة، ويميل إلى إصابة النساء خلال سنوات الإنجاب.
الأعراض: غالباً ما تسبب الذئبة التعب الشديد والصداع وتقرح الفم وتورم المفاصل. يظهر لدى كثير من المرضى طفح على شكل فراشة على جسر الأنف ويصبحون أكثر حساسية لأشعة الشمس.

تشمل الأعراض الأخرى الحمى وتورم في القدمين واليدين وحول العينين وآلام في الصدر وفقر الدم. يفقد كثير من الناس أيضا الشعر، والذي قد يكون خفيفاً ويحدث أثناء استخدام الشامبو أو تنظيف الشعر، كما قد يكون أكثر حدة حيث يظهر في شكل بقع ويرافقه طفح جلدي على فروة الرأس وفقا لآرثر وينشتاين، مدير شعبة أمراض الروماتيزم في مركز مستشفى واشنطن.
الفحوصات: يتم فحص الروماتيزم والمفاصل وأنسجة أخرى بحثاً عن علامات على وجود التهاب، مثل الألم والحرارة والتورم، والاحمرار. وقد يتم فحص الدم لقياس مستويات الأجسام المضادة والتي تشير أيضاً إلى الذئبة.
ما يمكنك القيام به: استشر متخصص في الأمراض المناعية إذا اقترن فقدان شعرك بآلام مبرحة في المفاصل والتعب وغيرها من أعراض مرض الذئبة، والتي يتم علاجها عن طريق أدوية الفم مثل بريدنيزون. إذا كان لديك أيضا طفح جلدي في فروة الرأس، فإن بحاجة لرؤية طبيب أمراض جلدية، والذي من المرجح أن يصف كريم موضعي.



المصدر : منتديات الوادي انفو - من منتدى : جمال حواء












محب السلف أعجبه هذا.

أكثر أسباب تساقط الشعر انتشاراً

آخر مواضيعي

أكثر أسباب تساقط الشعر انتشاراً

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

أسباب, أكثر, انتشاراً, الشعر, تساقط

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تساقط الشعر أم التوام جمال حواء 4 2015-08-17 18:31
صور مشبات رخام مشبات رخام فخمه مشبات رخام وحجرمشبات العصر مشباتنا اليوم 2015 2016 مشب مشبات إعلانات الجزائر , Ads Algeria , annonces Algérie 0 2015-08-14 19:01
علاج تساقط الشعر أم التوام جمال حواء 0 2015-08-11 21:55
فيتامين د يمنع تساقط الشعر ويقي من الإصابة بالسرطان أم التوام المجلة الطبية 0 2015-06-25 15:57
اربح أكثر من 5$ مع الجديد uslargestsafelist موقع أكثر من رائع samirskikda الشركات الربحية المجانية 3 2015-05-22 23:07


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 17:48 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر