التراث الجزائري و العربي و الاسلامي عادات وتقاليد...لهجات مختلفة....ثقافات....

قائمة الأعجاب8 الإعجابات
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام
  • 1 أضيفت بواسطة اميــن
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام
  • 1 أضيفت بواسطة اميــن
  • 2 أضيفت بواسطة الورد الجوري
  • 1 أضيفت بواسطة أم التوام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2015-10-05, 23:10   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
ورده اعراس بكري واعراس اليوم


اعراس بكري واعراس اليوم



الموضوع عبارة عن حوار بين الكنة والحماة حول العرس
وللامانة منقول


اعراس بكري واعراس اليوماعراس بكري واعراس اليوم



وجدت روحي لعرس الجارة وسالت
ياخي تروحي معايا انا بيك تعرضت وهدي جارتك
تبسمت عجوزتي وردت عليا
واش نروح ندير يا بنتي نقعد في كرسي ساعةوساعتين لالا بزاف عليا..
قلتلها عندك مدة ما خرجتي ما رحتي ضيفة ما حوستي
تنحي ضيقة الخاطر تقعدي في هديك الصالة الواسعة
هدي لابسة روب صواري من فرنسا وهديك لابسة صاري هندو روعة
هدي لابسة روبة حريم السلطان ما يهمش المهم كل وحدة تشوف في روحها فور وماهي بغيرها سامعة هداك الغنا وهداك الشطيح
الحنا وتلبيس الخاتم ونشوفو واش جابولها لا خير كيما بنت فلان ولا غير ريح فريح
شافت معايا عجوزتي وقاتلي :
راكي تحكي من نيتك ولا غير تحمسي فيا باه نروح
عرس اليوم يا بنتي ما يفرحني يبدا بالخميس يخلص بالجمعة
دايرين فيه الف بدعة وبدعة لا روب ولا بياس مونتي وووووخليني عراس بكري ولا خليني
العرس فالصالة مش حتى فالدار يخسر فيه الواحد قرابة مليار يوكل ويشرب
ويشطحهم بالدراهم ديجي يسمع بلاد دار بدار راحت الباراكة وعاد الزمان صعيب والناس يقولو عليه غدار لالا نتوما الي غدارين بدالين
بدلتو العادة وتحوسو على براكة بكري كنا نبداو نفرحو بالعرس شهور قبل نفتلو البربوشة ونقضيو قاع الشغل والعايلة ملمومة طفلة وطفل
زغاريتنا كانت على كل شيئ للفرح يتحضر على كل واحد زارنا وجا وما تكبر
بسمانة يبدا العرس يخدمو الحلوى ويتنقى الغرس المقروط الزين وغريبة فالفم تدوب هدو الاساس والباقي زايد نديرو طعام وشريبة يتلمو عليها الحباب واحد واحد نجيبو العروس باللبس الاصيل الي خلاه جدودنا ماشي بروب وكحل وريسيل
كي تجي العروس يبدا العرس ونتوما كي تجي العروس يتفرق العرس
كانو بكري يغنو بالبندير وكلام موزون يفهمو غير الي بالدنيا فاقه وبصير
مش واي واي وفاي فاي يا ناس مافهمها صغير ما راح يفهمها كبير
واش من وقت هدا الي تعرضو فيه صحاب الشكارة
ياكلو ويشربو وللخير نكارة الشربة مالحة والطعام صامط وما شطحتش في العرس زكارة
واش من عرس يتعرض فيه الصحاب البعاد ويتنسى الاخ والاخت يا عباد
راحت النية ومابقى حتى حاجة من ريحة بكري
ومن ريحة البلاد مالا نتي لبستي وماكييتي روحي للعرس
وخليني نشدلك الولاد ياخي فالدعوة كاتبين ممنوع تجيبيهم
هدا عرس عندك نتي انا عندي القعدة في داري ولا الشطيح في عرس جاري

يتبع..........






اعراس بكري واعراس اليوم














الورد الجوري أعجبه هذا.

اعراس بكري واعراس اليوم

آخر مواضيعي

اعراس بكري واعراس اليوم

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-05, 23:13   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي






رحت للعرس فرحانة
عجوزتي شدتلي الولاد ماكان الي يبكيلي على ماكلة ماكان الي بكيلي على رقاد
جوزتو حكايات وحكايات مع هدوك الجارات وكاين فيهم صحابات
كل وحدة تحكي على روحها الهم في وجها باين
وهي تقول انا عايشة كي السلطانت
قلت نسمع برك في امور كيما هدي ما ينفع غير السكات
كلينا وشربنا و قلوبنا لبعضنا البعض فرغنا
جات العروس قامو بكل الواجب من دخلتها للدار حتى للحنة
قاتلها عجوزتها ياسعدك يا بنتي راكي جيتي عند وليدي هو يعيشك في جنة
حاتني الضحكة ولميتها وقلت في قلبي يا سعدك بالجنة
ربي يدوم هناك وما تغركش هدي الرنة
سمعناها كامل في هداك الوقت
وشوفي وين كنا ووين عدنا
المهم جا وقت الي لازم للدار نروح
ورحت لقيت الباب كي العادة مفتوح
عجوزتي قاعدة ووليدي راقد قدامها فالدوح
قعدت وقلتلها والله ملي رحت تجيني وحدة والتانية تروح
كل وحدة تحكي على حالها وتفوخ
وانا قاعدة ساكتة كيما عمي موح
هدي لاسة الرديف وهدي لابسة كاراكوك في الجنب مشقوق ومفتوح
هدي دايرة صياغة تسوى صياغتي وصياغتك وصياغة العايلة كاملة كون دريت هكدا والله ماكنت نروح
كانو كلهم بالجديد وانا قاعدة بتصديرة زواجي كي الدحدوح
كون لقاوني خير منهم
قوليلي تقدر تجيني وحدة تزوخ وتفوخ
غضبت عجوزتي مني

وقالت
باركات من هدا الكلام
نتي دايما تنكري فضل ولدي والنعم
كون حبيتي تديري الصياغة
علاه قبلتي بولدي رجال راهم كي الدلاعة نتي وزهرك
نتي خيرتيه على تربيتو وطباعو
ولا على خير اسنيتيه يجيبو بدراعو
سكتت عجوزتي زمان وحطت راسها وهي تخمم
من بعد ما سكت انا ردت عليا بكلام متمم
المثل يقول
على قد بساطك مد رجليك
والي ليك ليك والي خاطيك خاطيك
يا بنتي راجلها يخدم فالتجارة
نهار ربحة ونهار خسارة
قادر في ليلة ونهار تروح الصياغة والدراهم والدار وحتى السيارة
ونتي راجلك خدام عن الدولة شهريتو محسوبة ومعدولة
لا لحق لعمر التقاعد يبقى يسلك من عند الدولة
والتجارة يا بنتي
كون ما يخدمش ما اكلش
وانا نقولك واخر مرة نزيد نقولك
الي ما كفاهش قبرو يجي فوقو ويتمد ونتي فهمك كفاية

انا غاضني الحال وبكيت من الي خلاوني للناس شفايا
يا خسارة سنيني عليكم وتعبي وشقايا

قولولي راكم معاها ولا معايا ؟













اميــن أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 00:34   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 309
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
عدد المواضيع : 38
عــدد الــردود : 116
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 10
تلقى إعجابات : 206
أرسل إعجابات : 189
الحالة:
اميــن غير متواجد حالياً
اميــن is on a distinguished road
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

راني معاها و يعطيها الصحة ، عجوزتك Dorigine .ههههههههههه











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

اصل تسمية : باتنة


انواع الاسرة


طلب الحصول على انشودة اسلامية


ماذا تعرف عن الفيزياء؟


الاساطير العربية


عرض البوم صور اميــن   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 01:28   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميــن مشاهدة المشاركة
راني معاها و يعطيها الصحة ، عجوزتك dorigine .ههههههههههه

الله يسلمك اخي امين
الحوار منقول ما هيش عجوزتي هههه
اختك لا تروح للعراس ولاهي نتاع عراس ههه
منذ عرسي لم احضر الا مؤخرا لعرس اخي
وابدا لا اذهب الا قبل او بعد العرس للتهنئة
وصراحة ما عباليش واش يجرا في اعراس هذا الوقت
لانه عرس اخي درناه كيما نتاع بكري 7 ايام و7 ليالي ههههه
وفي البيت وليس في الصالة لانه نانا ترفض لحد الساعة اقامة الاعراس في الصالات وترفض ذهاب العروسين لشهر العسل وترفض انه العريس يخرج لعروسة مازلت مثل بكري اخته واخت العروسة هم يخرجوها ومازالت نانا تعرض للعروسة وتحط ليها الدهان على وجها هههه
مازلنا نتاع بكري من يوم لخميس والذبائح والاكل حتى يوم الجمعة صباح العرس
والحمد لله في بيتنا محال نديروا موسيقى نديروا كيما بكري بيدون 20 لتر لونه ازرق اذا تعقل عليه ههه عند نانا مازال يعيش ههه ههههه والنساء تغني ويعدي عرس روعة
صح برا اخي غلبوه ولاد عمي وصحابو ودارولو الغناء والديجي بصح عند النساء ماكانش الا اناشيد بالدف ولا النساء يغنوا رغم انه الكل يبغي الغناء لكن انا رلهم بالمرصاد ههه
والعروس من مدينة اخرى لكن اهلها عجبتهم تقاليدنا بزاااااف
وانا مع تقاليد بكري ما كانش مخالفات وماكانت تكبر ونعرضوا الناس كامل ماكانش تمييز ومن عاداتنا ما نحكموش الباروك الا اذا كانت اواني او تحف...الخ للعروسين ولازم الضيف يجي طيلة الايام يعني ناكدوا عليه من يوم الخميس حتى للجمعة
والله تقاليدنا روعة اقصد القديمة ولا انسى الفرسان مازلنا لضرك لازم العروس تخرج بيهم مع الرحابة
وضركا الله المستعان لو اتكلم لا اتوقف هههه











اميــن أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016



التعديل الأخير تم بواسطة أم التوام ; 2015-10-06 الساعة 01:33
عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 14:34   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 309
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
الحالة الاجتماعية :
متزوج
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
عدد المواضيع : 38
عــدد الــردود : 116
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 10
تلقى إعجابات : 206
أرسل إعجابات : 189
الحالة:
اميــن غير متواجد حالياً
اميــن is on a distinguished road
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

ما دمت يا استاذة مع تقاليد بكري فانصحك بحضور اعراس المناطق التالية :واد الطاقة،ثنية العابد ، أريس ، بوزينة ، إشمول ، اينوغيسن ، تكوت ....الخ وفي هذه الاخيرة عزمت الى عرس لبعض الاصدقاء و الله لم اصدق ما رأيته ، كل ما حدثتنا عنه في تعليقك السابق و أكثر مما اعجز عن وصفه ، حقا انها مظاهر تهز المشاعر و أحسستني بشاويتي فعلا ، هنا فقط يا اختي كرهت ما يسمونه بالحضارة التي يزعمون اننا نعيشها ، فالحضارة أو التحضر لا يعني فساد الاخلاق بل تعني قوة المبادئ و الثبات على المواقف و المرووءة و الكرم و....و..... و ربي ان شاء الله إطول في عمر ناناك و يحفظها من كل سوء و انت ايضا ما دمت مع تقاليد بكري .











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

اصل تسمية : باتنة


انواع الاسرة


طلب الحصول على انشودة اسلامية


ماذا تعرف عن الفيزياء؟


الاساطير العربية


عرض البوم صور اميــن   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 18:19   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2015
العضوية: 977
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 180 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
عدد المواضيع : 57
عــدد الــردود : 123
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 706
تلقى إعجابات : 163
أرسل إعجابات : 132
الحالة:
الورد الجوري غير متواجد حالياً
الورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to beholdالورد الجوري is a splendid one to behold
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

حوار جميل وواقعي بارك الله فيك حنين ، أنا مع الحماة كلامها صحيح وشتان بين أعراس البارح واليوم











أم التوام و اميــن معجبون بهذه.
آخر مواضيعي

معلومات تهمك


نصيحة أعرابي لإبنه


اعرف شخصيتك من فصيلة دمك


الكلمة الطيبة وأثرها


هل تعلم ما معنى كلمة جزاك الله خيراَ؟


عرض البوم صور الورد الجوري   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 19:13   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميــن مشاهدة المشاركة
ما دمت يا استاذة مع تقاليد بكري فانصحك بحضور اعراس المناطق التالية :واد الطاقة،ثنية العابد ، أريس ، بوزينة ، إشمول ، اينوغيسن ، تكوت ....الخ وفي هذه الاخيرة عزمت الى عرس لبعض الاصدقاء و الله لم اصدق ما رأيته ، كل ما حدثتنا عنه في تعليقك السابق و أكثر مما اعجز عن وصفه ، حقا انها مظاهر تهز المشاعر و أحسستني بشاويتي فعلا ، هنا فقط يا اختي كرهت ما يسمونه بالحضارة التي يزعمون اننا نعيشها ، فالحضارة أو التحضر لا يعني فساد الاخلاق بل تعني قوة المبادئ و الثبات على المواقف و المرووءة و الكرم و....و..... و ربي ان شاء الله إطول في عمر ناناك و يحفظها من كل سوء و انت ايضا ما دمت مع تقاليد بكري .


اريس امين اخر عرس حضرته كان عرس خالي وصار لي فيه حادث .....
منذ ذلك الحادث صرت اخاف طريق باتنة وطريق بريكة بالذات لانه الحادث وقع وين تسكن العروسة يعني من هذاك العرس خلاص ما حضرتش حتى عرس ههههه من خوالي او ولادهم
وكذلك في صغري رحت مع نانا للشريعة في تبسة حضرنا عرس مازال لحد الان في ذاكرتي ماشاء الله تقاليد بكري بكري بكري
اما الحضارة امين انا اسميها الانحلال الخلقي والفسق ومعصية الله
سبحان الله صار عرس لازم بالخمور معظم اعراس الرجال تكون على الخمر والمخدرات والغناء الفاسق
تصور عريس يدخل على زوجته سكران بدل ما يصلوا مع بعض ويبنوا حياتهم على طاعة الله
تولي العروس المغبونة تحاول تفيق فيه لانه فاقد الوعي ؟ للاسف هذه حضارة

لما العروس تخرج عارية المفروض ما يشوف زينتها الا زوجها والنساء وبعض مفاتنها حتى النساء محرم يرونها للاسف تخرج بين اخوتها وابوها عارية وبكامل زينتها والمر انه معها زوجها واصدقائه يتمتعون بجمالها ويقولون حضارة ؟ والزوج يوزع الابتسامات فرحا بها

لما القاعات تكون مختلطة ويدخل العريس وسط النساء ومعه اخوه وابن عمه وبقولون معليش راهو خوه وابن عمه ويتمتعوا بجمال زوجته وهو يضحك ومسرور هذا يسموه حضارة ؟

لما الاعراس صارت تقليد لاعراس النصارى كيكة وتلبيس دبلة وووو ولا يدرون انه امر محرم هنا يقولون اننا متخلفين ومتشددين

عرسي الكل يقوال انه متخلف وانه صامط لاني رفضت الغناء والديجي ورفضنا انه تكون كيكة وتلبس خاتم ورفضت دخول اي رجل للصالة ورفضت انزع البرنوس حتى وانا مع النساء ورفضت الكاميرا والصور قالوا متشددة ومتخلفة بعيدة عن الحضارة
لما ابي عند خروجي من بيتنا امر جميع الرجال بالركوب والابتعاد لاني ساخرج مع انه مغطية ولا يظهر في شبر قالوا الاب متخلف وشديد

لما رفضت عمل التصديرة والخرافات وندير عرض ازياء قالوا متخلفة خارجة من جبل وبعيدة عن الحضارةا

وقالو وقالو وقالو كله لاننا لم نطبق الحضارة المزعومة
ولو يبقيني الله حية لزواج اولادي ابدا لن اعمل عرس حضاري كما يسمونه سيكون رجعي وربما للعصور القديمة ههه المهم دون مخالفات

وشكرا لمرورك ثانية .........












اميــن أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016



التعديل الأخير تم بواسطة أم التوام ; 2015-10-06 الساعة 21:00
عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-10-06, 19:14   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورد الجوري مشاهدة المشاركة
حوار جميل وواقعي بارك الله فيك حنين ، أنا مع الحماة كلامها صحيح وشتان بين أعراس البارح واليوم
وفيك بارك الله الجوري
اسعدني مرورك الطيب

وهنا موضوع للمشاركة بعادات الاعراس عبر كامل التراب الوطنيلمن يريد المشاركة

اعراس و عوايد .... ادخل احكيلنا عوايد بلادك











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-13, 14:39   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 2308
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 11 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 7
عــدد الــردود : 4
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
تلقى إعجابات : 3
أرسل إعجابات : 0
الحالة:
taourite zaki غير متواجد حالياً
taourite zaki is on a distinguished road
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

جزاك الله و بارك فيك











آخر مواضيعي

درس| محدث~النثر في العصر الجاهلي ~ مقياس نص ادبي قديم -سنة اولى جامعي لغة و ادب عربي


درس| حضارة بين النهرين ~ مقياس تاريخ الحضارة -سنة اولى جامعي لغة و ادب عربي


درس| البناء و الاعراب ~ مقياس علوم النحو -سنة اولى جامعي لغة و ادب عربي


درس| تطور اللغة العربية ~ مقياس مصادر اللغة و الادب -سنة اولى جامعي لغة و ادب عربي


درس| البنيات النقدية في العصر الاموي ~ مقياس نقد ادبي قديم -سنة اولى جامعي لغة و ادب عربي


عرض البوم صور taourite zaki   رد مع اقتباس

قديم 2016-02-13, 16:13   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : التراث الجزائري و العربي و الاسلامي
افتراضي

وفيك بارك الله











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

واغراض, اليوم, اغراض, بكري

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا قالو ناس بكري أم التوام التراث الجزائري و العربي و الاسلامي 45 2016-04-04 14:08
ملابس واغراض اطفال التوأم أم التوام منتدى اطفالنا الاحباء وكل ما يتعلق بهم 3 2015-11-08 15:16
بنات بكري وبنات اليوم أم التوام منتدى النكت والطرائف والالغاز 2 2015-08-22 21:36
اعراض سرطان الثدي أم التوام الامومة والصحة الخاصة بحواء 0 2015-06-06 22:06
زواج نتاع بكري ههههه أم التوام منتدى النكت والطرائف والالغاز 10 2015-05-18 20:53


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 09:34 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر