قديم 2015-08-04, 12:51   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : المواضيع العامة
قلوب الوداع

يرحلون تاركين بصماتهم وهمساتهم محفورةً داخل قلوبنا، نسترجع ذكرياتنا معاً، نعود للماضي الذي جمعنا، ولأيّامٍ عشناها سوياً، ولكن شاء القدر وفرّقنا، واقتربت ساعة الوداع المؤلمة، في هذا الوقت نتمنّى لو تقف الحياة ولا نبتعد؛ فهي من أصعب اللحظات التي نمرّ بها، فبقربِهم تمر الساعات كأنّها دقائق، وعند الفراق تبدو الدقائق أعوام، لهذا نكتب هنا أصعب العبارات التي تصف الوداع وآلامه.



كنتم الأمل الذي يهدهد لحظات عمري ويطرد من عيوني الشجن، وستصبحون الحلم والأمنية التي تفصلهم عن عالمي ملايين السنين، قدر كان .. قدر كان أن نلتقي .. وقدر كان أن نفترق .. وربما تكرّر الأقدار ونلتقي الصرخة لا تجدي .. والحزن لا يجدي .. ولكن سيظل دربنا معموراً بالورود ودائماً أنادي يا رب امنحهم القوة على السير وامنحني القدرة على الانتظار فالعمر بين يديك والأمر كله إليك.

لا يا بعد من زاد بالقلب قدره وأصبح غلاه أغلى من الروح للروح يرتاح صدري لا وصل منك مرسول، ويضيق وسع الكون لا صرت غايب يا ليتني مت وقالوا الخلق مرحوم ولا عرفت الغلا وأفراق الحبايب.

في دروب الحياة التقينا .. ومضى الزمان ومضينا، لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل .. عندها تتصافح الأيدي وتغرق العيون بالدمع لتبقى تذكاراً بين الأحبّة.

في غيبتك غابة عيوني عن النوم .. وين أنتَ يا للي مبتعد عن نظرها .. عز الله إني صرت تايه ومجنون ما عاد أميز يومها من شهرها.

الجسد موجود والروح رحلت .. والزمن غدّار لكني صبور .. عيني إلى مَن عنا الوقت أدمعت .. حزنها ياخوي شيد له جسور .. وحدي بدنيا بها روحي أطلعت .. فاقد الإحساس ما عنده شعور .. الهوى ما بيه أنا روحي أشبعت .. وش يفيد الجرح لو كلّي كسور؟
هلّت دموع العين عند الوداع .. وأرسلت دموعها شوق وحنين .. قال ودع ما يفيد الامتناع الشقي مقسوم مير الله يعين .. يا حسايف وقتنا والعمر ضاع نجتمع يومين والفرقا سنين.

عندما حان الوداع تركت قلمي هنا مودعاً .. مهللاً لعهد جديد مِن عهود أفاقنا .. تحياتي ممزوجة بالعبير والورد... كل من أعجبه هذا القلم الصغير الغض .. لكل من أراد أن يتذكر قلمي .. لكل من أراد أن يتذكر حكاياتي .. لكل من أراد أن تتردد كلماتي على مسامعه .. أودعكم الله تاركاً قلمي هنا .. وكلماتي هنا .. وأحزاني هنا .. إعتبرني كلام من اللي كتبته .. كل ما ضاق بك الكون قريته.

عذرك معك لا صرت في البعد مجبور وأشره عليك إن كان هذا اختيارك.

الأيام تذوي يوماَ يوماَ .. والعمر ينقضي شيئاً فشيئاَ .. لحظات أعدها .. بل سويعات أترقبها .. إنها من أصعب اللحظات التي أعيشها هذه الأيام .. تلك اللحظات التي يقف بها شبح الفراق على ناحية طريقي إليها .. فما أستطيع حراكاَ خوفاَ من لقائه .. ومالي سبيل لأنأى عنه .. تلك اللحظات التي سأفارق فيها أعز الناس وأقربهم إلى نفسي .. نعم فهو وداع لأيام معدودة .. لكنها بالنسبة لي سنون وقرون .. حينها أقول ليوم الفراق لا مرحبا ولا أهلا في غد .. إن كان تفريق الأحباب في غد.

سافر وترجع يا حبيبي على خيـر .. وأشوفكم بعد السفر بالسلامة.

أودعكم بدمعات العيون .. أودعكم وأنتم لي عيوني .. أودعكم وفي قلبي لهيب .. تجود به من الشوق شجوني .. أراكم ذاهبون ولن تعودوا .. أكاد أقول إخواني خذوني .. فلست أطيق عيشاً لا تراكم .. به عيني وقد فارقتموني .. ألا يا إخوة في الله كنتم .. على الأزمات لي خير معين .. وكنتم في طريق الشوك ورداً .. يفوح شذاه عطراً في غصوني .. إذا لم نلتق في الأرض يوماً .. وفرق بيننا كأس المنون.

سافر وروح وغيب عن عيوني .. مهما ابتعدت ما تعدي الأهداب.

ما أطيب العيش الرغيد بأخوة سكنوا الفؤاد وبددوا أحزاني، سأكون حافظة لهم ومحبة حباً ينجينا من الخسران، أرجو الإله من فضله وعطائه جمعاً وإياهم بخير جنان.

نعم سأرحل .. ولكن من دون وداع .. سأرحل من دون أن يشعر قلبك برحيلي .. سأرحل ولكن أحاول أستجمع أحاسيس قلبي .. ساعدني أيها القلب كي أرحل.

وبعد الفراق .. لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له ألم البُعاد .. لأنه سيغيب ليرمي ما حمله ويعود لنا قمراً جديد .. ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجه وتزيد على مائة من دموعك لأنه سيرمي بهمك في قاع ليس له قرار ويعود لنا بحر هادئ من جديد .. وهذه هي سنة الكون .. يوم يحملك ويوم تحمله.

يا من يعز عليّ أن أفارقه .. كنت لي في سيري نعم الرفيق .. هل بعد هذا نفترق .. فقلوبنا جُمعت على معنى المحبة في الإله .. هل بعد هذا نفترق .. من سيشاركني سروري .. ويواسيني في حزني .. ويخفف همي .. في هذا الزمان .. فزمان لم أجد فيه صديقاَ .. أشاطره سُروري إن فرحت .. فكيف يكون لي صديقاً .. أنادمه بحزني إن حزنت .. أخيراً أقول لكم وداعاً .. لكن سأكتب لك بقلمك كلمة اللقاء بعد الوداع .. لن تبحث عني يا صديقي .. ولن أبحث عنك لكن سأجد صوتك يتعالى في قلبي .. ويتردد بأذني .. وستجد أصداء أصواتكم تتعالى في قلبك.




قارب الوقت نهايته .. إلا أن العطاء الإنساني والمحبّة الصادقة والتعاون الفعال لا ينتهي .. احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء والرغبة الأكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز.

تعجز الكلمات في وداعكم .. ولا يفي إلا الدعاء من رب السماء بإطلالة جديدة مشرقة لعام قادم .. والنفوس معلقة بخالقها... قوية خطواتها .. مرفرفه في سماء الطموح .. عازمة على العلم والإستفادة.

اعتبرني حزنك اللي كتمته .. أو دمع في لحظة حزن بكيته .. اعتبرني الغالي اللي ذكرته .. أو الماضي اللي نسيته .. أو أقولك اعتبرني اللي تعتبره .. المهم في النهايه تكون حبيته.

سريعة لكن هي الحياة دائماَ كما تعلمنا .. وكما تمر بكل الناس في كل زمان ومكان .. غربة وحنين .. لقاء وفراق .. ضحكات ودموع .. أحلى ضحكاتها اللقاء .. وأحر دموعها الفراق .. نعم .. ما أحر دموع الفراق .. أشعر بحرارة تلك الدموع رغم إحتباسها في عيناي .. لكن أقول .. يا عين لما تبكي .. ويا نفس فاحتسبي .. فراق بعده لقي.

أشعر بحزن يعتصر قلبي .. جسدي يتداعى من شدته شيء يحيرني يقلقني .. أتساءل ما هو .. أشعر بفراغ كبير في قلبي .. مكان سُيهجر لأيام وربما لشهور وربما إلى يوم القيامة .. وإن لم يحن وقته بعد .. لكنه إحساس بدأ يتسرّب إلى أعماق ذلك القلب العليل .. إحساس بالخوف.. والحزن .. حزناً لفراق الأصدقاء .. وخوفاً أن أكون .. سائرة.. أسيراً .. وحيداً على شاطئ الذكر والتسبيح... وقيام الليل... من يذكر... ومن يعين.

نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.

إنّما الدنيا فناء ليس للدنيا ثبوت، إنّما الدنيا كبحر يحتوي سمك وحوت.


محبتنا كنسيم الربيع .. وأنتم بدربي شذى الياسمين .. وزين القوافي ونور الدنيا أيامٌ مضت سريعة .. كأنّها لحظات لما لها من لذّة يذوب لها الفؤاد شوقاً لتعود .. أيامٌ مضت بذكراها .. وحلاوة معناها .. وكنز دقائقها ذكريات الأمس ما أعذبها .. ليتها ظلت كما كنت أراها أنتنّ للصداقة عنوان.
لن أقول وداعاً .. بل ستبقى الذكرى أمل بلقاء ووعد بدعاء لا ينضب وحب يتجدد .. فأنتن نبضات القلب.













محمد إسلام أعجبه هذا.

الوداع

آخر مواضيعي

الوداع

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس

قديم 2015-08-05, 15:26   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 21
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 1,744 [+]
بمعدل : 1.71 يوميا
عدد المواضيع : 814
عــدد الــردود : 930
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 742
تلقى إعجابات : 890
أرسل إعجابات : 1259
الحالة:
محمد إسلام غير متواجد حالياً
محمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to beholdمحمد إسلام is a splendid one to behold
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : المواضيع العامة
افتراضي

رائع ..............................مشكورة على الموضوع المميز .











أم التوام أعجبه هذا.
آخر مواضيعي

طريقة حذف وازالة حساب الفيس بوك نهائيا في 30 ثانية


حلول تمارين الكتاب المدرسي لغة فرنسية 2 متوسط


تحضير جميع دروس التربية المدنية للسنة الاولى متوسط


حلول جميع تمارين الفيزياء للسنة الاولى ثانوي جذع مشترك آداب و لغات


معادلة تفاعل حمض الاكساليك مع حمض برمنغنات البوتاسيوم


عرض البوم صور محمد إسلام   رد مع اقتباس

قديم 2015-08-05, 17:41   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : المواضيع العامة
افتراضي

بارك الله فيك على المرور











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

الوداع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوداع الانيق أم التوام الشعر و القصائد وعذب الخواطر 8 2015-05-15 19:25
إنه .. الوداع أم التوام المواضيع العامة 3 2015-04-17 19:12


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 20:38 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر