قديم 2015-06-10, 18:08   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


المنتدى : قسم خاص برمضان 1437 هـ - 2016 م
ورده بيان حكم مَن لا يصلي ويصوم

الحمدُ لله حمدًا كثيرًا كما أمر، وأشكره وقد تأذن بالزيادة لِمَن شكر، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولو كَرِهَ ذلك مَن أشرك به وكفر، وأشهدُ أن محمدًا عبده ورسوله سيّد البشر، الشافع المشفع في المحشر، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومَن تبعهم بإحسان ما بدا الفجر وأنور، وسلَّم تسليمًا .
أما بعد:
أيها الناس، اتَّقوا الله تعالى، وإن ها هنا مسألةً هامَّةً هامَّةً هامَّةً، ألا وإنها تقع من بعض الناس الجاهلين، يوجد بعض الناس يصوم ولكنه لا يصلّي، يزكِّي ولكنه لا يصلّي، يعتمرُ ولكنه لا يصلّي، يتصدّق ولكنه لا يصلّي .
وإني أقول لهذا الرجل: إن صومك غير مقبول، وصدقتك غير مقبولة، وعمرتك غير مقبولة، وعملك مردود عليك، لو صمت الليل والنهار وتصدَّقت بكل مالك واعتمرت عدَّة مرات فإن الله لا يقبله منك حتى تعود إلى دينك بالصلاة؛ لأن الإنسان الذي لا يصلّي كافرٌ خارجٌ عن الإسلام، لا يقبل الله منه زكاةً، ولا صومًا، ولا حجًّا ولا عمرةً؛ لأن الله يقول في الكافرين: ﴿وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُوراً﴾[الفرقان:23]، ويقول: ﴿وَمَا مَنَعَهُمْ أَنْ تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلا يَأْتُونَ الصَّلاةَ إِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلا يُنْفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ﴾ [التوبة:54] .
وقد دلَّت أدلة الكتاب والسنَّة وأقوال الصحابة والنظر الصحيح على أن تارك الصلاة كافرٌ كفرًا أكبر مخرجًا عن الملّة، وقد ذكرنا ذلك مرارًا وتكرارًا .
وفي هذا اليوم نشرت جريدة الجزيرة فتوًى صادرة عن اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية تقول مثل هذا القول: إن هذا الصائم لا يُقبل منه صومه إذا كان لا يصلّي.
أيها المسلمون، إن الصلاة أمرها عظيمٌ ليس بالهيِّن، إنه من المؤسف حقًّا أن يصوم بعض الناس ولا يصلّي وهذا قد فُرغ منه وصومه مردود عليه وليس له من صومه إلا الجوع والظمأ، وإن من الناس مَن يصوم ويصلّي ولكن يصلّي على الفرغة؛ متى استيقظ صلّى ومتى فرغ من شغله صلّى، وهذا إذا تعمّد إخراج الصلاة عن وقتها بدون عذر شرعيٍّ فإن صلاته غير مقبولة بل هي مردودة عليه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «مَن عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد»(22)، ومَن صلّى الصلاة خارج وقتها بدون عذر فقد فعل فعلاً ليس عليه أمر الله ورسوله، فيكون مردودًا عليه .
أيها الإخوة الكرام، إنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ينبغي للإنسان أن يُجدِّد التوبة بينه وبين ربه، ينبغي له أن يقوِّي الصلة بينه وبين الله عزَّ وجل، عسى أن يوفَّق لصيام رمضان إيمانًا واحتسابًا وقيامه إيمانًا واحتسابًا فيُغفر الله له ما تقدّم من ذنبه وحينئذٍ يعود بعمر جديد ويعود بأعمال جديدة؛ إنه إذا غُفر له ما تقدم من ذنبه وجَدَ له من نفسه انشراح الصدر، وطمأنينة القلب، والرضى التام، والأنس والسرور؛ لأنه واللهِ لا أنسَ ولا سرور حقيقةً إلا بطاعة الله عزَّ وجل .
أيها المسلمون، استمعوا إلى قول الله عزَّ وجل: ﴿مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾[النحل:97].
إن الحياة الطيِّبة سرور القلب ونعيم النفس، وليست واللهِ كثرة المال، ولا كثرة الأولاد، ولا حُسن المساكن، ولا فخامة المركوب، ولكنها سرور القلب حتى قال بعض السلف: «لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه لَجالَدونا عليه بالسيوف»(م)الملوك أعلى مَن يكون تنعُّمًا في هذه الدنيا ولكنهم ليسوا كالذين آمنوا وعملوا الصالحات في سرور القلب، وانشراح الصدر، وطمأنينة النفس .
أيها الناس، اغتنموا شهر رمضان بالأعمال الصالحة، كم من إنسان في المقابر يتمنّى أن يدرك رمضان لكنه لم يحصل له ! كم من إنسان شارَفَ الوصول إلى رمضان ولكن حال بينه وبينه ريب المنون ! كم من إنسان أدرك أول الشهر ولم يدرك آخره ! كم من إنسان أدرك آخر الشهر ولكنه لم يدركه بعد ذلك !
اغتنموا - أيها المسلمون - فرص الدهر، اغتنموا هذه المواسم العظيمة التي أسأل الله أن يجعل لي ولكم منها خير نصيب .
إنه بمناسبة شهر رمضان المبارك أوجِّه كلمة إلى الإخوة الذين يشربون الدخان لعلَّ الله أن يعصمهم في هذا الشهر، إنهم لن يشربوا الدخان في نهارهم فلْيتصبَّروا في ليلهم، فإذا مضى عليهم الشهر فإنه بحول الله سيزول عنهم ما كان في دمائهم من أثر هذا الدخان الخبيث ثم يسهل عليهم بعد ذلك تركه على الإطلاق إذا صحَّت النيَّة وصدقت العزيمة واستعانوا بالله عزَّ وجل؛ فإن الله - عزَّ وجل - أكرم من عبده إذا أقبل العبد إلى ربه أقبل الله إليه أكثر .
اللهم إنَّا نسألك في مقامنا هذا أن تجعلنا من السعداء، وأن توفّقنا لاغتنام الأوقات بالأعمال الصالحات، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين، وحزبك المفلحين، وأوليائك المتَّقين المقرَّبين يا رب العالمين، ﴿رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ﴾ [الحشر: 10] .
ربَّنا أصْلح للمسلمين ولاة أمورهم، ربَّنا أصْلح لولاة الأمور بطانتهم، ربَّنا انصر المسلمين المجاهدين في سبيلك في كل مكان، اللهم اجعلنا مِمَّن جاهدوا فيك حق الجهاد، اللهم اجعلنا مِمَّن جاهدوا أنفسهم وجاهدوا شعوبهم على طاعة الله، اللهم يسِّر لنا الطاعة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا يا رب العالمين .
عباد الله، ﴿إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90) وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنْقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ﴾ [النحل: 90-91]، واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم، واشكروه على نِعَمِهِ يزِدْكم، ﴿وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ﴾ [العنكبوت: 45].





http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_42.shtml















استاذ علي أعجبه هذا.

بيان حكم مَن لا يصلي ويصوم

آخر مواضيعي

بيان حكم مَن لا يصلي ويصوم

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام  

قديم 2015-06-11, 00:37   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 283
الجنس :
ذكــــــر
الدوله :
مصر
المشاركات: 3,753 [+]
بمعدل : 3.93 يوميا
عدد المواضيع : 577
عــدد الــردود : 3176
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 514
تلقى إعجابات : 1705
أرسل إعجابات : 1916
الحالة:
استاذ علي غير متواجد حالياً
استاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of lightاستاذ علي is a glorious beacon of light
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : قسم خاص برمضان 1437 هـ - 2016 م
افتراضي

بارك الله فيك على الطرح الجميل ...
كل الشكر والتقدير...


ارق التحايآآ











آخر مواضيعي

كلمات لها معاني وعبر متجدد..


مسابقة الحروف المبعثرة


من اجمل التراث الجزائري


هل تعلم جديد ومتجدد...


هنا احبكم في الله


عرض البوم صور استاذ علي  

قديم 2015-06-11, 00:45   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 19
الجنس :
أنثــــى
الدوله :
الجزائر
المشاركات: 10,064 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
عدد المواضيع : 4465
عــدد الــردود : 5599
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 0
تلقى إعجابات : 4075
أرسل إعجابات : 4538
الحالة:
أم التوام غير متواجد حالياً
أم التوام is an unknown quantity at this point
 


كاتب الموضوع : أم التوام المنتدى : قسم خاص برمضان 1437 هـ - 2016 م
افتراضي

وفيك بارك الله











آخر مواضيعي

ملف كامل حلويات عيد الفطر 2016


صدور كروشي 2015


قنادرقطيفة 2016


فساتين بيت 2015


قنادر قطيفة 2016


عرض البوم صور أم التوام  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

ويصوم, بيان, يصلي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدق او لا تصدق اين يصلي هذا الشخص Ć.ŖŎήaĻđo منتدى العجائب والغرائب والصور النادرة 2 2015-05-28 00:25
واحد جزايري يصلي في الحج Ć.ŖŎήaĻđo منتدى النكت والطرائف والالغاز 2 2015-05-17 12:32
بيان الاينباف unpef Ć.ŖŎήaĻđo منتدى الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين موظفي المصالح الإقتصادية 0 2015-05-15 12:27


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
المراجع : متاحة
المصادر : متاحة


 

الساعة الآن 20:38 بتوقيت الجزائر
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء, فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات الوادي انفو ولا نتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir, منتدى الوادي , منتدى وادي , منتدى الجزائر