الرئيسية / اخبار / فيتامين ب17 هل يمكن حقا الوقاية من السرطان بواسطة فيتامين ب17 ؟
فيتامين ب 17

فيتامين ب17 هل يمكن حقا الوقاية من السرطان بواسطة فيتامين ب17 ؟

الوقاية من السرطان بواسطة فيتامين ب 17

ألقت منظمة الدواء و الغذاء الفيدرالية الحظر بنشر التفاصيل حول العلاج الفعال في الوقاية و شفاء مرض السرطان في عام 1980م. بعد ذلك قام الأطباء بتعزيز وعي الأفراد حول أهمية فيتامين ب 17 لمساهمته في الوقاية من الأمراض و خصيصاً من الأمراض السرطانية, و يمكن الحصول على نسبة كبيرة من فيتامين ب17 من بعض أنواع الأطعمة .

نحن اليوم في موقع وادي العرب للمعرفة نطرح واحد من اهم الفيتامين لعلاج السرطان

ما هو فيتامين ب 17 ؟

هو من الفيتامينات الهامة و المغذية للإنسان, و قد لاقى فيتامين ب17 الإهتمام في الأوساط الطبية و العلمية حول قدرته على الوقاية و علاج, مرض السرطان بأشكاله المختلفة. و لو أنه لم يتم إثبات قدرته على مقاومة السرطان بالأدلة على حالات حية؛ و لكن تم إستخدامه في علاج حالات السرطان منذ القرن التاسع عشر .

فيتامين ب 17 و مقاومة السرطان :

قد أثبتت الدراسات العلمية أن فيتامين ب 17 يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مقاومة مرض السرطان, فيقوم فيتامين ب 17 بتأدية هذه الوظيفة من خلال تكوين سيانيد الهيدروجين و الذي يندفع إلى أنسجة الجسم, و يتحد سيانيد الهيدروجين معاً و يعمل على قتل الخلايا المسرطنة و بالتالي يقضى على إنتشار مرض السرطان في الجسم.

فوائد فيتامين ب17 :

لا تتلخص قدرات فيتامين ب17 في علاج و مقاومة مرض السرطان فحسب, حيث أن فيتامين ب 17 يعمل على تقليل آلام التهاب المفاصل و العظام, و الدراسات العلمية أثبتت مقدرة فيتامين ب17 في تقليل معدلات ضغط الدم المرتفعة إلى النسب المتدنية, و كما يعمل على تعزيز قدرات النظام المناعي عند الإنسان و الحفاظ على الصحة من الإصابة بالأمراض, و توجد عدة أطعمة تتوفر على فيتامين ب 17, وللحصول على فيتامين ب17 من المكملات الغذائية و العلاجات الدوائية بالصيدلية, من اللازم إستشارة طبيب متخصص .

الاثار الجانبية له :

ذكرت المقالة عدة آثار إيجابية لفيتامين ب 17, ولكن تتوافر عدة آثار جانبية تجاه الإفراط في إستخدام فيتامين ب17 عند الأفراد؛ حيث أثبتت دراسة علمية مؤكدة أن الإفراط في تناول جرعات من فيتامين ب17 , قد يزيد من فرص حدوث ضعف في الجسد و الشعور بالصداع بإستمرار .

و يمكن التخلص من هذه الحالة عبر تناول المأكولات و المشروبات الحمضية, مثل البرتقال, و العنب, و الجريب فروت, و الليمون, فالأعراض الجانبية لفيتامين ب17 ستختفي على الفور عند تناول الحمضيات بإنتظام وبنسب محددة .

مصادر فيتامين ب 17 :

يوجد عدة أطعمة تحتوي على أعلى نسبة من فيتامين ب 17 وتتنوع هذه الأطعمة, بين الخضروات والفواكه وحتى البقوليات والمكسرات, ومن هذه الأطعمة الغنية بفيتامين ب17 , التفاح , و الخوخ, و جوز الهند و الطماطم .

و لا يقف عند ذلك فحسب فمن الأطعمة الرئيسية التي نتناولها يومياً, و تحتوي على فيتامين ب17 كالخبر والسبانخ و خصيصاً الجرجير و البقدونس؛ فكلاهما يعملان على تزويد نسبة فيتامين ب17 في الجسم و أغلب الخضروات و الفواكه تحتوي على نسبة معتدلة و متوسطة من فيتامين ب 17 كالبرتقال و التفاح  .

عن وادي العرب للمعرفة

مرحبا بك في موقعنا نتمنى ان تستمتع بمقالاتنا

شاهد أيضاً

علاج القولون العصبي بالكمون

علاج القولون العصبي بالكمون بوصفة مجربة سريعة النتائج

ما هو الكمون :  الكمون هو عشبة ذات اوراق خضراء تقاوم البرد القارص, و احد …

ما رئيك بالموضوع ؟